وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية تبدأ بتنفيذ مشروعين للتمكين الإقتصادي للأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 17:06 )
غزة- معا- بدأت الإغاثة الإسلامية مكتب فلسطين تنفيذ مشروعان جديدان للتمكين الإقتصادى للأسر الفقيرة في قطاع غزة بهدف تحسين الظروف الإقتصادية لأكثر من 150 أسر فقيرة.

المشروع الأول الممول من البنك الإسلامي للتنمية (IDB) وبإشراف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP-DEEP) يستهدف 85 أسرة والمشروع الكويتي يستهدف 70 أسرة أخرى ضمن مشروع كفالة الأسرة وبرنامج كفالة الأيتام في الإغاثة الإسلامية وجميعهم أسر تعاني الفقر حسب معايير الفقر في مركز الإحصاء الفلسطيني.

من خلال هذين المشروعين يتم دراسة قدرات الأسرة البشرية والمادية والإجتماعية بالإضافة إلى خبراتهم ومهاراتهم، ليتم منح كل أسرة مشروع مٌدِر للدخل يحقق عائد مستمر. وتقوم الإغاثة الإسلامية بشراء كافة مستلزمات المشروع والتي قد تصل إلى 5,000 دولار أمريكي.

ويقول مدير مكتب الإغاثة الإسلامية في فلسطين، الدكتور محمد السوسي، أن "مشاريع التمكين الإقتصادي للأسر الفقيرة تساهم في إعتماد الأسر المستهدفة على أنفسها من خلال إيجاد مصادر دخل مستدامة إن شاء الله. وهذا جزء هام من عملنا التنموي حيث نساعد المحتاجيين أن يعتمدوا على أنفسهم بدلا من إنتظار المساعدات المؤقتة."

ويضيف د. السوسي، "نتمنى أن يتواصل دعم مثل تلك المشاريع من كافة الجهات المانحة من أجل حياة إقتصادية أفضل للشعب الفلسطيني. والإغاثة الإسلامية على عهدا دوما في زيادة حجم المشاريع التنموية."

وتأتي تلك المشاريع ضمن البرامج المتنوعة التي تنفذها الإغاثة الإسلامية في قطاع غزة والضفة الغربية في المجال التنموي من أجل تحقيق تنمية مستدامة للأسر الفقيرة.