وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الاسرائيلية توقف بث راديو صوت السلام في القدس

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 20:47 )
القدس- معا- قامت الشرطة الاسرائيلية بوقف بث راديو "صوت السلام" في القدس بعد أن استدعت مديره المالي موسى راز وحققت معه لعدة ساعات حيث أبلغته بأمر وقف البث، وأن عدم تنفيذ الأمر سيستدعي اقتحام الإذاعة ومصادرة أجهزتها ومعداتها واغلاق استوديوهاتها بالإضافة الى سجن القائمين عليها.

وكان راديو "صوت السلام" قد تعرض في الآونة الاخيرة الى حملة تحريض واسعة من قبل أقطاب اليمين الإسرائيلي وعلى رأسهم عضو الكنيست اليميني من حزب الليكود داني دانون الذي ادعى بأن الاذاعة تقوم بالتحريض على أعمال العنف ضد المستوطنين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية قبيل تقديم الطلب الفلسطيني لعضوية الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

يذكر أن الحكومة الإسرائيلية تعكف في هذه الايام على صياغة قانون يحد من تمويل المنظمات اليسارية في إسرائيل بحيث يتطلب التمويل الذي يزيد عن العشرين الف شيكل تقديم طلب وتصريح من السلطات الاسرائيلية وذلك لتقويض عملها ونشاطاتها المناهضة للاحتلال و الاستيطان.

وكان راديو صوت السلام قد بدأ بثه عام 2004 على الموجة 107,2 اف ام من استوديوهاته في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية عن طريق اجهزة بث في رام الله وقد حصل على التراخيص الفلسطينية الرسمية لذلك وبهذا القرار تكون الموجة العربية لإذاعة صوت السلام معرضة هي الاخرى لذات المصير ووقف بثها.