وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد اجتماع للجنة الخاصة بمتابعة رياض الأطفال في قلقيلية

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 17/11/2011 الساعة: 19:03 )
قلقيلية- معا- نظم صباح اليوم الخميس في مقر مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اجتماعا للجنة الخاصة بمتابعة رياض الأطفال في المحافظة بحضور لجنة السلامة العامة وعدد من المؤسسات الأمنية والمدنية وذلك لمتابعة رياض الأطفال في كافة أنحاء المحافظة.

بدوره قال محمد أبو الشيخ عضو لجنة السلامة العامة وممثلا عن محافظة قلقيلية أنه نظم صباح اليوم اجتماعا تحضيريا لمتابعة كافة رياض الأطفال في محافظة قلقيلية من النواحي القانونية ومدى استكمالهم لشروط السلامة العامة والتزامهم بها بحضور مديرية شرطة محافظة قلقيلية و رئيسة قسم الإشراف على رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم ومديرية جهاز الدفاع المدني ولجنة السلامة العامة.

وخلال الاجتماع أكد أبو الشيخ على أهمية عقد وتنظيم هذا الاجتماع والتواصل ما بين الجميع وخصوصا أننا نتحدث عن أطفالنا وأبنائنا وتوفير كل ما هو آمن لهم في مدارسهم ورياض الأطفال الخاصة بهم ومنازلهم وحياتهم اليومية ويهدف أيضا للحفاظ عليهم.

كما تطرقوا جميع المشاركين في الاجتماع لأهم النقاط المتعلقة بشروط السلامة العامة التي يجب أن تستوفى داخل المدارس ورياض الأطفال وخصوصا أثناء نقل الطلاب من والى مدارسهم وروضاتهم بوسيلة النقل الخاصة برياض الأطفال والمدارس مثل الحافلات وغيرها.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة مطابقة المركبات للشروط والمواصفات القانونية للسلامة العامة والمحددة من قبل وزارة النقل والمواصلات بما يضمن سلامة الأطفال والركاب كما تم التأكيد على دور المشرفين والمشرفات العاملين في رياض الأطفال ومتابعتهم متابعة جيدة ويجب أن يستوفوا الشروط اللازمة لممارسة عملهم في رياض الأطفال وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تنظيم عدد من الجولات التفقدية على رياض الأطفال وذلك خلال الأسبوع القادم.