وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسؤول: إيران قدرة على إصابة أهداف في اسرائيل انطلاقاً من أراضيها

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 18/11/2011 الساعة: 08:17 )
القدس- معا- قال رئيس قسم الأبحاث في هيئة الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي إيتاي بْرون "ان إيران قدرة على إصابة أهداف في إسرائيل انطلاقاً من أراضيها".

وقال برون في مؤتمر صحفي عقد، اليوم الخميس، في تل أبيب "إن إيران تمتلك صواريخ بعيدة المدى من طراز شهاب" مشيراً "إلى أن المشروع النووي الإيراني مخصص للأغراض العسكرية".

وأضاف بحسب ما ذكر "صوت اسرائيل"، "إن الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط والعالم العربي تسبب قلقاً شديداً للنظام في إيران الذي يخشى انزلاق موجة الاحتجاجات إلى إيران".

ومضى يقول "إن السلطات الإيرانية اتخذت إجراءات لكبت الاحتجاجات الشعبية بصورة متواصلة".

من جانبها قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون اليوم الخميس انها "ما تزال تنتظر" ان تقترح ايران طرقا لتثبت للوكالة الدولية للطاقة الذرية والعالم انها لا تسعى لامتلاك اسلحة نووية.

وقالت اشتون للصحفيين في موسكو بعد محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف انه في محادثات مع ايران اوائل العام عرضت القوى العالمية الست "مجموعة من الافكار لطرق يمكن ان تمضي بها ايران قدما معنا جميعا وتظهر للوكالة الدولية للطاقة الذرية انها جادة بشأن التحول عن مسار الاسلحة النووية وانها تسعى لبرنامج نووي مدني."

واضافت انها ابلغت المفاوض الايراني في ذلك الوقت "اننا طرحنا تلك (الافكار) على المائدة واننا منفتحون ازاء وضع افكارهم على المائدة. وما زلت انتظر."