وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير خارجية ايطاليا : اسرائيل قصفت بيت حانون بشكل متعمد ومقصود

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 16:42 )
بيت لحم -معا- هاجم وزير الخارجية الايطالي ماسيو دالميه بشكل غير مسبوق السياسة التي تنتهجها اسرائيل ضد الفلسطينين، متهما اسرائيل باستهداف بيت حانون بشكل متعمد ومقصود .

واضاف ماسية الذي كان يتحدث لصحيفة " له اونيتا " الناطقة بلسان حزبه اليساري: هناك من يدعي ان خطأ ما قد ادى الى مجزرة بيت حانون التي ذهب ضحيتها 20 فلسطينياً الا ان القصف جاء بشكل متعمد لمنع الفلسطينيين من الوصول الى اتفاق داخلي يفضي الى اقامة حكومة وحدة وطنية تقود حماس الى مسار التفاوض مع اسرائيل والاعتراف بها ".

واعرب وزير الخارجية الايطالي عن اعتقاده بان سياسة العربدة الاسرائيلية ترتبط اساسا بالرأي العام الاسرائيلي الذي لم يعد يرى في حكومته المهزومة في لبنان تلك الحكومة القوية والصارمة لذلك تعمد الى ضرب الفلسطينيين حتى تثبت عكس هذا الاعتقاد .

ووصف وزير الخارجية الايطالي السياسة الاسرائيلية التي اعقبت اسر الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط وادت الى مقتل 360 فلسطينياً وجرح 4000 اخرين بالسياسة التدميرية .

ويعتبر هذا الهجوم الاعنف من نوعه الذي يشنه سياسي غربي على السياسة الاسرائيلي العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، خاصة وان وزير الخارجية الايطالي سيوثق نفسه في الاروقة السياسة والحزبية الايطالية كصديق لدولة اسرائيل.