وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مئة لاعب يشاركون في المرحلة الجديدة لأكاديمية كرة القدم لشباب الخليل

نشر بتاريخ: 18/11/2011 ( آخر تحديث: 18/11/2011 الساعة: 14:52 )
الخليل – معا - شبكة العميد الاعلامية - في خضم احتفالات الشعب الفلسطيني بعيد الاستقلال ، واحياء الذكرى السابعة لرحيل القائد المعلم ياسر عرفات تتواصل الفعاليات التدريبية لاكاديمية كرة القدم التابعة لنادي شباب الخليل ، وذلك للسنة الثانية على التوالي ، منذ انطلاقها يوم 11-11 -2010 في الذكرى السادسة لرحيل الشهيد ياسر عرفات .

وتضم الاكاديمية ستين برعما تم اختيارهم من المدرسة الكروية للنادي ، ويضاف اليهم عشرون لاعبا من ناشئي النادي ، وعشرون لاعبا من فريق الاشبال ، ليصبح العدد الاجمالي لمنتسبي الاكاديمية مئة لاعب .

وتم خلال الاسبوع الماضي توزيع الالبسة على جميع اللاعبين ، حيث وزع على كل لاعب حذاء رياضي وبذلة رياضية ، وطقم للتدريب وطقم للمباريات ، وكلها بالوان النادي البيضاء ، وقد ابدى اللاعبون اعجابهم بالابسة التي وزعت عليهم ، وابدوا تفاعلا مع البرامج التدريبية للاكايمية ، وهو ما ينطبق على اولياء امور اللاعبين ، الذين يساهمون في نجاح برامج الاكاديمية .

ويشرف على الاكاديمية طاقم مهني ، تنقسم مهامه بين التدريب والادارة للاكاديمية ، ويضم الجهاز المشرف على الاكاديمية كلا من صلاح الجعبري وفايز نصار وحسين حسونة وفوزي نصار وجمال عويسات ومحمد ابو ريان ، وقد تم تقسيم اللاعبين الى أفواج وفق قدراتهم الفنية ، وتبعا للفوارق السنية بينهم .

ويساهم في تحضير ومتابعة برامج الاكاديمية كلا من الدكتور العراقي موفق المولى من اكاديمية سباير بقطر ، والدكنور الفلسطيني منصور الحاج سعيد ، الذين يقدمان الآراء الاستشارية لانجاح فعاليات الاكاديمية .

وزار تدريبات الكاديمية يوم الاثنين الماضي خبير كرة القدم الفلسطيني سليمان من نادي باناثينايكوس باليونان ، وهو فلسطيني يعمل مع نادي باناثينايكوس ، ويشارك في اكتشاف اللاعبين من اصحاب المواهب ، وقد ابدى سليمان اعجابه بسير الفعاليات الترديبية بالأكاديمية ، واعدا بتقديم المساعدة لهؤلاء الواعدين ، والعمل على استضافة فريق من شباب الخليل في ناجدي باناثينايكوس .

ومنذ ايام وصلت للاكاديمية دعوة من نادي "كرملين بيسير" الفرنسي للمشاركة في بطولة النادي الصيفية التي تقام جنوبي العاصمة الفرنسية ، وستكون البطولة لهذه السنة لمواليد 1999 ، علما بان الاكاديمية شاركت في الصيف الماضي في البطولة التي كانت مخصصة لمواليد 1998.