وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تستنكر استخدام الولايات المتحدة حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار لادانة اسرائيل

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 17:37 )
رام الله -معا- استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو)ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الدول العربية إلى مجلس الأمن لإدانة المجزرة التي قامت بها قوات الاحتلال في بيت حانون.

وأضافت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن ذلك يشجع حكومة الاحتلال ويعطيها الضوء الأخضر لمواصلة حرب الابادة والمجازر البشعة بحق أبناء شعبنا، وان ذلك القرار بمثابة دعم ومباركة ومساندة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي في حربها المتواصلة ضد المدنيين الأبرياء.

وأشارت إلى أن القرار الأمريكي يؤكد على الدعم اللامحدود والمتواصل من جانب الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل التي تشن حربا همجية وتمارس إرهاب الدولة المنظم وأيضا إعطاء الشرعية المطلقة للمجازر التي تقوم بها إسرائيل، إضافة لكونه يعكس حقيقة سياسة الولايات المتحدة التي تكيل بمكيالين،وان مواقف وسياسة الولايات المتحدة تبعدها عن كونها طرفا نزيها.

واعتبرت الجبهة القرار بأنه وصمة عار في جبين الولايات المتحدة التي تتغنى بالديمقراطية وحقوق الإنسان، في الوقت الذي تستخدم حق النقض ضد أبشع انتهاكات حقوق الإنسان، وان ذلك ضد كل القيم والمباديء النبيلة.

وطالبت الجبهة بدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة للانعقاد، ومناقشة المجازر البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا الأعزل.

ومن ناحية أخرى دعت الجبهة جامعة الدول العربية ووزراء الخارجية العرب بالتحرك لدى الإدارة الأمريكية وتوضيح مخاطر هذه السياسة التي لن تساهم بخلق مناخات من الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافة لضرورة الخروج بقرارات عملية وملموسة تساهم بفك الحصار والعزلة السياسية عن الشعب الفلسطيني وتوفير كافة مقومات الصمود، وما يتطلبه ذلك من التحرك الجاد والعملي على المستوى الدولي من اجل الدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام.

ودعت كافة القوى والشعوب المحبة للسلام والمؤمنة بحقوق الإنسان للتحرك الفوري وممارسة مسؤولياتها، لان القرار الأمريكي يمثل خطرا على السلام والأمن والديمقراطية وحقوق الإنسان.