وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في مؤتمر عالمي مهم متخصص بطب العظام

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 09:12 )
نابلس -معا- اختتمت فلسطين مشاركتها في المؤتمر الدولي لجراحي العظام الذي نظم لعدة أيام في قصر المؤتمرات بباريس.

ومثل فلسطين في المؤتمر الطبيب أسيد محمد خلوف، اختصاصي جراحة العظام في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي (مستشفى جنين الحكومي)، وقدم تقريرا عن واقع جراحة العظام في فلسطين، والاحتياجات الملحة لتحسين هذا النوع من الجراحة.

وقال ممثل فلسطين في المؤتمر في تصريح له في ختام المؤتمر: حضر هذا المؤتمر أشهر أخصائيي العظام من كافة أنحاء العالم، وكان لي مداخلة مهمة شرحت فيها واقع جراحة العظام بفلسطين، كما تحدثت عن معالجة إصابة الغضروف الهلالي والمربط الصليبي لمفصل الركبة بالاستعانة بالمنظار.

وأضاف : نحن على اتصال مع علماء طب عظام بارزين في فرنسا، وفي شهر شباط المقبل سوف يزور فلسطين وفد فرنسي بقيادة البروفسور دومنيك لينان، والأصدقاء في فرنسا لا يبخلوا في تقديم خبراتهم ونصائحهم العلمية القيمة لنظرائهم الفلسطينيين.

وتابع الطبيب خلوف: على المستوى الشخصي استفدت الكثير من هذا المؤتمر وبخاصة من الناحية العلمية، وبخاصة أنني التقيت بأمهر جراحي العظام المشهورين عالميا، وكانت فرصة بأنني التقيت زملاء من تونس والمغرب والجزائر والسنغال ومختلف الدول الأوروبية، وكم كان الجميع مبتهجا لتمثيل فلسطين بهذا المؤتمر، وهذا اتضح من خلال مداخلات الزملاء، وتناولهم لواقع شعبنا ومعاناته بشكل يظهر أن فلسطين قضيتهم الأولى".