وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو مغلي يثمن- 38 منظمة اممية ادانت عقد المؤتمر الصحي لاوروبا بالقدس

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 10:03 )
نابلس - معا - ثمن وزير الصحة د.فتحي ابومغلي موقف 38 منظمة اممية وانسانية وقعت وثيقة مشتركة تدين عقد المؤتمر الاول للسياسات الصحية لاوروبا في القدس بدعوة اسرائيلية.

فقد قامت المنظمات الاممية والانسانية بإرسال وثيقة اخرى مشتركة الى السيدة مارجرت شان مدير عام الصحة العالمية والى الاتحاد الاوروبي والى المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية في اوروبا تطالب بمنع انعقاد هذا المؤتمر في القدس بدعوة اسرائيلية، مؤكدة في رسالتها انه من غير المعقول عقد مؤتمر يتكلم عن الحق في الصحة وعن الوصول للخدمات الصحية في بلد يحتل ارض وحرية شعب آخر ويمنع هذا الشعب من ممارسة حقوقه الطبيعية في الوصول الى خدمات الصحية.

وتساءل وزير الصحة د.فتحي ابو مغلي.. كيف يمكن ان يتكلم احد عن معيقات ومحددات الصحة في مؤتمر تستضيفه دولة محتلة تمارس القهر ضد شعب آخر هو الشعب الفلسطيني الذي يحرمه الاحتلال الاسرائيلي من ابسط حقوقة ومنها الحقوق الصحية.

وبدوره كان الوزير قد ارسل رسالة احتجاج شديدة اللهجة الى مدير عام منظمة الصحة العالمية والى المدراء الاقليميين لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ولاوروبا طالبهم بالعمل فورا على منع انعقاد المؤتمر في القدس ونقل اعماله الى اي بلد آخر ومطالبة اسرائيل كدولة احتلال باحترام المواثيق الدولية وحقوق الانسان وايضا في وقف انتهاكاتها لحق الشعب الفلسطيني في الوصول الى الخدمات الصحية.