وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد فتحاوي يزور ذوي الاسير النائب جمال الطيراوي

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 12:10 )
نابلس -معا- قام اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووفد فتحاوي من اقليم نابلس ضم كل من محمود اشتيه امين سر الحركة وعضوي لجنة الاقليم رزان هنديه ويوسف خضير وحسام ابو العدس امين سر منطقة الشهيد ياسر عرفات وشعبان ابو مصطفى عضو لجنة المنطقة بزيارة ذوي الاسير النائب جمال الطيراوي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني .

واستنكر الطيراوي خلال الزيارة الحكم الصادر عن محكمة سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق النائب الطيراوي ، معتبراً ذلك جريمة اسرائيلية جديدة تضاف الى سلسلة الجرائم الإسرائيلية التي تستهدف شعبا .

واكد ان هذه الجريمة تشكل انتهاكاً إسرائيليا فاضحاً لكافة القوانين والاعراف الدولية ولحصانة النواب المنتخبين من الشعب الفلسطيني .

من جانبه دعا اشتيه كافة القوى والفصائل الفلسطينية الى ضرورة رص الصفوف واستعادة الوحدة الوطنية من خلال تحقيق المصالحة التي تشكل افضل رد على سياسات الاحتلال العدوانية التي تستهدف شعبنا وقضيتنا الوطنية .

وتوجه الى اتحاد البرلمان الدولي والبرلمان الاوروبي واتحاد البرلمان العربي وكافة البرلمانات الشقيقة والصديقة بضرورة التحرك العاجل والجاد وإدانة الجرائم الاسرائيلية المستمرة ضد شعبنا وقيادته بما في ذلك استمرار اعتقال النواب المنتخبين .

وطالب اشتيه المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والقانونية بتحمل مسؤولياته واخذ دوره عبر ضرورة الزام إسرائيل باطلاق سراح النواب الاسرى الى جانب الافراج عن اكثر من سبعة الاف اسير فلسطيني داخل السجون والمعتقلات الاسرائيلية .