وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري تنظم يوماً ترفيهياً للأطفال

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 12:35 )
القدس -معا- أقامت مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري، يوماً ترفيهياً لحوالي 350 طفلاً وطفلة، في قرية "بيت دقو" بالتعاون مع الروضات المشاركة في برنامج تدريب المربيات، بعد ان تم التخطيط لذلك من قبل المدربة والمربيات في الدورة التخصصية، وبالتنسيق مع مركّزات في المجتمع المحلي وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في المنطقة ذاتها.

واشتمل النشاط الذي وجهه مهرجون متطوعون من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قرية قطنة، وبقيادة واشراف المربيات، على فعاليات حرة ومتنوعة بدأت بنقل الأطفال من روضاتهم الى حديقة السلام في قرية "بيت دقو"، وتفاعل الاطفال مع هذه الفعالية بحيوية ونشاط، إذ اتيحت لهم فرصة كسر الروتين اليومي في الروضة – من خلال حلقات الرقص والغناء ومحاولة تعلّم الدبكة الفلسطينية واللعب الحر والحركة المستمرة دون قيود، وتطاير البالونات الملونة في سماء الحديقة، في الوقت الذي استمر المهرجون فيه بتفعيل فردي وجماعي للأطفال عن طريق الموسيقى والرقص والغناء. إضافة الى فعاليات الرسم على الوجوه التي أضفت أجواء المرح لجميع الأطفال على مدى خمس ساعات.

وقالت المدربات، إن الاطفال أظهروا من خلال هذا النشاط أن بمقدورهم التفاعل والتفعيل، وهم بحاجة ماسة لمن يقودهم باتجاه اهتماماتهم ورغباتهم التي عبروا عنها بعفوية وتلقائية خلال النشاط الفردي والجماعي الحر والموجه.

وأعربن عن سعادتهن لإنجاز هذا النشاط ومشاركة الأطفال فرحتهم حيث تم تحقيق أحد الأهداف المهمة للتدريب، بتشكيل وحدة طفولة مميزة من المربيات المشاركات في برنامج التدريب تعمل لمصلحة الطفل.

يذكر ان مؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري مهتمة منذ سنوات طوال بالعمل في مجال الطفولة والاسرة، من خلال مجموعة من البرامج التثقيفية والتربوية والتمكينية.