وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى النجد يشرع بتنفيذ مشروع إقامة وحدة إنتاج غذائي لتشغيل المرأة

نشر بتاريخ: 19/11/2011 ( آخر تحديث: 19/11/2011 الساعة: 14:34 )
غزة-معا- شرع ملتقى النجد التنموي بتنفيذ مشروع إقامة وحدة إنتاج غذائي لمساعدة المرأة على العمل والإنتاج في مدينة غزة بمنحة من صندوق الأوبك للتنمية الدولية وبإدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

ويشتمل المشروع الذي يستمر عدة أشهر على تشغيل العشرات من السيدات العاملات وممن يعلن أسر فقيرة، إضافة إلى تشغيل العديد من المتعطلين عن العمل.

وقال خالد أبو شرخ المدير العام للملتقى إن فكرة المشروع تقوم على مباشرة النساء العاملات على تصنيع المعجنات والمواد الغذائية ومن ثم توزيعها على العديد من رياض الأطفال في المحافظات.

وأشار أبو شرخ إلى أن المشروع يساهم في توفير فرص عمل مؤقتة ولعدة أشهر للعديد من النساء والرجال المتعطلين عن العمل.

وشدد أبو شرخ على أهمية هذه المشاريع في التخفيف عن الأسر الفقيرة، بالإضافة إلى زيادة مهارة النساء العاملات واللواتي سيعملن بإشراف أخصائي صناعات غذائية.

وفي السياق ذاته أكد أبو شرخ أن المشروع سيساهم بشكل كبير في تحسين صحة الأطفال المستهدفين من المشروع والذين سيتلقون المواد الغذائية من خلال رياض الأطفال، خصوصاً وأن المعجنات ستحتوي على قيمة غذائية عالية.

وأشاد أبو شرخ بالجهود الجبارة التي يبذلها صندوق الأوبك للتنمية الدولية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، في دعم المشاريع الاغاثية والتنموية في القطاع، سيما في ظل الحصار الإسرائيلي وما أعقبه من أوضاع اقتصادية صعبة يعيشها سكان القطاع.