وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قذائف صاروخية تصيب مبنى حزب البعث السوري والاسد يتعهد بمواصلة الحملة

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 11:32 )
بيت لحم-معا-وكالات الانباء- قال سكان ان قذيفتين صاروخيتين على الاقل اصابتا احد المباني الرئيسية لحزب البعث السوري الحاكم في دمشق اليوم الاحد في اول هجوم للثوار تتحدث عنه الانباء داخل العاصمة السورية منذ بدء الثورة ضد الرئيس بشار الاسد قبل ثمانية اشهر.

وقال شاهد امتنع عن ذكر اسمه ان"قوات الامن اغلقت الميدان الذي يقع فيه فرع حزب البعث بدمشق .ولكني رأيت دخانا يتصاعد من المبنى وسيارات اطفاء تقف حوله.

"وقع الهجوم قبيل الفجر مباشرة وكان المبنى خاليا في معظمه. يبدو انه كان يهدف لان يكون رسالة للنظام."كما نقلت رويترز عن الشاهد.

ونقل عن الاسد امس السبت قوله انه سيواصل حملة ضد المعارضين في بلاده رغم الضغوط الدولية المتزايدة لوقفها.

وقال الاسد لصحيفة صنداي تايمز البريطانية ان"الصراع سيستمر والضغط لاخضاع سوريا سيستمر.

"ولكن اؤكد لكم ان سوريا لن ترضخ وانها ستواصل مقاومة الضغط الذي يفرض عليها."

وفي شريط مصور على موقع الصحيفة على الانترنت قال الاسد انه ستجرى انتخابات في فبراير شباط او مارس اذار عندما يصوت السوريون لاختيار برلمان لوضع دستور جديد وان ذلك سيشمل بنودا لاجراء انتخابات رئاسية.

وقال"هذا الدستور سيضع الاساس لكيفية انتخاب رئيس اذا كانوا يحتاجون لرئيس او لا يحتاجونه.

"لديهم الانتخابات بامكانهم المشاركة فيها. صناديق الاقتراع ستقرر من الذي يجب ان يصبح رئيسا."
|154972|
وحددت الجامعة العربية امس السبت موعدا نهائيا لالتزام سوريا بمبادرة سلام طرحتها الجامعة وتتضمن سحب قوات الجيش من المدن والبلدات وهددت بفرض عقوبات على دمشق اذا لم يوقف الاسد العنف.

وعلقت الجامعة العربية بالفعل عضوية سوريا فيها.

وفي تركيا قالت صحف تركية امس السبت ان لدى انقرة خططا طارئة لاقامة منطقة حظر طيران او منطقة عازلة لحماية المدنيين في سوريا المجاورة من قوات الامن هناك اذا زادت عمليات اراقة الدماء.