وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامعري يرفض قرارات الاتحاد ويعتبرها مخالفة للقانون ويهدد بالانسحاب

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 13:13 )
رام الله- معا- الناطق الإعلامي لمركز شباب الأمعري فراس العاروري- إستهجن رئيس مركز شباب الأمعري النائب جهاد طمليه قرارات الإتحاد "المجحفة" التي صدرت مؤخراً بحق ناديه على خلفية أحداث المباراة الأخيرة أمام هلال القدس ورفضها رفضاً قاطعاً.

ووصف طمليه هذه القرارات "بردود الفعل المتسرعة والغير مدروسة وتفتقر إلى المسوغ القانوني، وإعتبرها تنم عن عقلية أمنية وليست رياضية وتنبع من مواقف شخصية بحتة".

وأكد بأن الأمعري لم ينسحب من مباراته أمام الهلال حيث أنهى الحكم اللقاء دون إنتظار المهلة القانونية بينما كان التشاور مستمراً مع رئيس الإتحاد وإدارة الفريق.

وأوضح "بأن شرارة الأحداث إنطلقت على خلفية سوء تعامل حكم المباراة مع حالة طرد المشرف الرياضي وعدم شرعيتها لأن القانون ينص على إشهار البطاقة الحمراء والإنتظار خمس دقائق لحين خروجه من أرضية الملعب وهذا ما تجاهله وإستدعى رجال الشرطة بشكل غير مبرر لإخراجه بطريقة غير حضارية أمام الجميع مما ساهم في توتير الأجواء".

وقال طمليه بخصوص هتافات الجمهور أنها ظاهرة تحدث في كافة ملاعب العالم وتتفاقم في ملاعبنا المحلية وكان الأولى النظر في مسبباتها ووضع حد لها عوض تحميل وزرها لطرف بحد ذاته.

وأشار "في المقابل إلى أن الشارع الرياضي كان ينتظر صدور عدة قرارات مفصلية في أحداث بارزة على الساحة لكن الإتحاد قام بالتغاضي عنها وتجاهلها".

وأوضح طمليه "بأنه يوجد عدة مراحل للتعامل مع هذا النوع من الحالات تبدأ بالإنذار الخطي والغرامات المالية وتنتهي بالعقوبات أما أن تشكل محكمة رياضية وتحال للدائرة القانونية في الإتحاد الدولي " الفيفا " من أجل الوصول لأقصى درجة من العقوبات قد تصل إلى تهبيط النادي وحرمانه من التمثيل الخارجي فهذا يعتبر إنتقام، ولا يليق بمؤسسة وطنية لها باع طويل في خدمة الرياضة الفلسطينية وتعد الممول الأول للاعبين في جميع المنتخبات الوطنية على مر الأجيال".

وأكد طمليه "أن نادي الأمعري سيعقد إجتماعاً موسعاً بين هيئته الإدارية والعامة وجماهير الأخضر للخروج بموقف موحد إزاء هذه الهجمة الشرسة".

وشدد "على أن إستمرار التعامل مع مركز شباب الأمعري بهذا النهج والسياسة القائمة على إعتبارات شخصية فإنه سيعلق مشاركته في دوري "جوال" للمحترفين نهائياً والمطالبة بعقد إجتماع طارئ للهيئة العامة في الإتحاد لمناقشة تجاوزات الإتحاد المستمرة بحق الأندية".

وكان اتحاد القدم قد اتخذ في جلسته رقم ( 43) العديد من القرارات بخصوص مباراة الامعري وهلال القدس، اهمها:
أ‌) شطب السيد حربي طمليه المشرف الإداري من كشوف الاتحاد ومنعه من دخول الملاعب لقيامه بتوجيه ركلة للاعب فريق هلال القدس والمنتخب الوطني مراد إسماعيل داخل المستطيل الأخضر وأثناء سير المباراة.

ب‌) وفق أشرطة التسجيل المرئية وتقارير المباراة وأمن الملاعب، يتم تقديم المجموعة التي قامت بالهتافات البذيئة للقضاء.

ج) يتم عرض لاعبي فريق الأمعري على لجنة خاصة لتحديد آليات معالجة سلوكهم المتمثل بمغادرة الملعب أثناء سير المباراة، وهو سلوك في غاية الخطورة إذا ما أخذنا في الاعتبار أن بعضهم يلعبون في المنتخب الوطني.

د) على ضوء نتائج التحقيق التي تجريها اللجنة الخاصة بالفريق ، يجتمع المجلس لاتخاذ القرار المناسب وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في الاتحاد الوطني والاتحادين القاري والدولي.

هـ) كما قرر المجلس اعتماد نتيجة المباراة وفق تقارير الحكام ومراقب المباراة باعتبار فريق هلال القدس فائزا بالنقاط الثلاث وبنتيجة 3/0.

*قرر المجلس تشكيل محكمة رياضية، وأحال الموضوع للدائرة القانونية بالتنسيق مع دائرة العلاقات الدولية لتقديم آلية تتلاءم وأنظمة الاتحاد القاري والدولي لاسيما أن هذه التجربة جديدة على رياضتنا الفلسطينية.