وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبياد الخاص يختتم منافسات الدورة الوطنية الثانية للألعاب الرياضية

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 09:09 )
طوباس- معا- اختتمت يوم اول من امس فعاليات الدورة الوطنية الثانية للالعاب الرياضية الخاصة (دورة الاستقلال) التي نظمها الاولمبياد الخاص الفلسطيني في الفترة من 17 – 19 / 11/ 2011 واحتضنها مركز الشهيد صلاح خلف لاعداد القادة في الفارعة.

واشتملت المنافسات الرياضية على العاب: خماسي كرة القدم، الريشة الطائرة، كرة الطاولة، البوتشي، العاب القوى، وشارك في المنافسات ما يزيد على 120 لاعبا ولاعبة ومدربا واداريا يمثلون البرامج الفرعية في محافظات: الخليل، رام الله والبيرة، جنين، اريحا، طولكرم، نابلس.

وتضمن اليوم الاول وصول كافة المشاركين في الدورة وتوزيعهم على اماكن الاقامة، وتناول وجبة العشاء، انصرف الجميع للمشاركة في حفل السمر الذي اعده المشرفون واشتمل على العديد من الفقرات الفنية والترفيهية المشوقة.
|154976|
وواكب فعاليات الدورة اعضاء مجلس الادارة وهم: نزار بصلات المدير الوطني، ومعروف شطارة المدير الرياضي، ومروان وشاحي المدير المالي ومدير عام مركز الشهيد صلاح خلف، واللاعب تيسير حجاوي عضو مجلس الادارة، وحضور كافة ممثلي البرامج الفرعية من منسقين ومشرفين ومدربين واداريين.
ورحب نزار بصلات بكافة المشاركين، ونقل تحيات وتقدير واعتزاز الدكتور جمال المحيسن رئيس مجلس ادارة الاولمبياد، واكد على اهمية المشاركة في الدورة، واشار الى ان العام 2012 سيشهد تغييرا في بنية الاولمبياد من حيث توسيع قاعدة ممثلي القطاعات المختلفة المعنية بالاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية.

وقال معروف شطارة المدير الرياضي: لقد حرص مجلس الادارة على استمرارية انعقاد الدورة الوطنية كل عامين اسوة بالدورات الاقليمية وتحضيرا لها كمحطة استكشافية للوجوه الجديدة ايضا، واشار الى انه اعتبارا من هذا اليوم فسوف يصار الى العمل على تحضير وتجهيز الدورة الوطنية الثالثة التي سوف يستضيفها البرنامج الفرعي في محافظة الخليل، وعبر عن سعادته برؤية وجوه جديدة سواء من اللاعبين او المدربين والمشرفين ما يعطي دفعة قوية لنشاط الاولمبياد، وتوسيع قاعد اللاعبين والمشاركين وهو الهدف السامي الذي نسعى له.

ودعا مروان وشاحي كافة مسؤولي ومشرفي البرامج الفرعية الى تقديم افضل ما لديهم من اجل خدمة اللاعبين والتحلي بروح الايثار، والمحافظة على ممتلكات المركز، وعلى نظافة مرافقه وساحاته كي يواصل تأدية دوره وخدماته لكافة مؤسسات الوطن.

واشاد بالدور الفاعل الذي تلعبه البرامج والمؤسسات والجمعيات في رئتي الوطن، وأكد حرص مجلس الادارة على توفير الدعم المالي من اجل مزيد من الفعاليات والانشطة وبخاصة ما يتعلق ببرامج الاسر والمتطوعين والصحة العامة.

وفي صباح اليوم الثاني وتحت رذاذ امطار الخير اصطف جميع المشاركين في ساحة المركز واعلن نزار بصلات عن افتتاح الدورة قائلا: على بركة الله، وقام بحمل الشعلة وايقادها اللاعب الاولمبي الذهبي طارق قوزح، والقى اللاعب تيسير حجاوي عضو مجلس الادارة قسم الدورة، لينطلق بعدها الجميع الى المنافسات الرياضية التي شهدت تنافسا قويا ومثيرا وخاصة في كرة القدم.

وفي ختام الفعاليات والانشطة تم توزيع الميداليات الذهبية الخاصة بالدورة على الابطال وكافة المشاركين بحضور اعضاء الادارة وعدد من ذوي اللاعبين وقد مثلهم الحاج عبد الله حجاوي.

وتم توزيع الدروع التذكارية التقديرية الى وفد الاولمبياد الذي شارك في دورة الالعاب الدولية في اثينا 2011، وقدمت الدروع الى المؤسسات التي ساهمت بتوفير الدعم المادي والمعنوي وهم: وزارة الشسباب والرياضة واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والهلال الاحمر الفلسطيني، وفي اجتماع ضم المدير الرياضي والمنسقين الرياضيين والمشرفين في البرامج الفرعية تم تشكيل لجان المسابقات كالتالي:

الريشة الطائرة: موسى مرار وعزيز وزوز، كرة الطاولة: انيس سماعنه، فراس فليان، وسماح بلاونه، البوتشي: سامية ابو زياد، بهاء ابو دياب، وفراس فليان.

العاب القوى: ثائر دلراغمة، رباب درويش، تيسير ابو سل، كرة القدم: سعيد حمدان، عدنان قطنات، وتيسير ابو سل.

وتم تشكيل لجنة التغذية من: ميسون داغر، آمال سلاوده، نوال جمعة، هدى شلالده، وسحر عفانه، ولجنة النظافة من: رلى السويدي، محمد جرادات، بيان تلبيشي، محمد الطيطي وضياء طه.

وشارك من البرامج الفرعية المنسقون والمدربون والمشرفون التالية اسماؤهم:
- البرنامج الفرعي/رام الله والبيرة: فراس فلين، رباب درويش، سحر عفانه، ضياء طه، محمد دنون، ميسون داغر، آمال سلاودة.
- البرنامج الفرعي/جنين: سعيد حمدان، محمد جرادات، عدنان قطنات، نصرة عز الدين .
- البرنامج الفرعي / طولكرم : ثائر دراغمة، نوال جمعة: بهاء ابو دياب.
- البرنامج الفرعي / الخليل: موسى مرار، عزيز وزوز، هدى شلالده، بيان تلبيشي، ايناس مناصرة، وتيسير ابو سل.
- البرنامج الفرعي / اريحا: سامية ابو زياد، رلى السويدي، لقاء علا، عمرو ابو شرا .
- البرنامج الفرعي نابلس: انيس سماعنه، سماح بلاونه، ابراهيم عبد الفتاح، ولاء شرقاوي، وفاء حبيشه، شيماء الخطيب.