وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التشريعي يستقبل وفدا برلمانيا أردنيا ويناقش معه آخر التطورات

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 12:34 )
رام الله - معا - استقبل وفد برلماني فلسطيني برئاسة النائب محمود العالول وفدا برلمانيا أردنيا ترأسه السيد حدادين حيث ناقش الطرفان الوضع الفلسطيني في القدس وممارسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة والمتمثلة باستمرار الاستيطان وبناء الجدار ومصادرة الأراضي وهدم البيوت وخاصة في القدس والأغوار، مؤكدين على أن قضية القدس هي قضية عربية وليست فلسطينية فقط ، ودعو إلى العمل وبكل المستويات وعلى كافة الأصعدة لوقف اعتداءات الاحتلال وإجباره على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية.

وأكد النائب محمود العالول أن هناك تقدم إيجابي على صعيد المصالحة الفلسطينية وأن هناك تطورات إيجابية سيعلن عنها لاحقا حول تشكيل الحكومة الفلسطينية، وأن القيادة الفلسطينية عاقدة العزم على إنهاء الانقسام بأقصى سرعة، وأن كافة الفصائل والأحزاب الفلسطينية مجمعة على عدم العودة إلى المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان وعدم وجود مرجعية واضحة ومدة زمنية محددة لها.

من جانبه أكد النائب بسام حدادين رئيس الوفد الأردني على أهمية التنسيق بين الأردن وفلسطين على كافة المستويات وليس فقط بين القيادتين، وأن الأردن مليكا وبرلمانا وحكومة وشعبا يقف موحدا إلى جانب فلسطين وقيادتها، وأن الدولة الفلسطينية هي مصلحة أردنية ودعا إلى ضرورة التنسيق بين البرلمانين الأردني والفلسطيني لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأثنى حدادين على موقف القيادة الفلسطينية التي أكدت للعالم أجمع أن المصلحة الفلسطينية فوق كل اعتبار، واستطاعت هذه القيادة الصمود أمام الابتزازات والضغوطات واثقة الخطى متجهة إلى الأمم المتحدة للمطالبة بعضوية كاملة في المؤسسات الدولية.

وحول الحراك السياسي في الأردن الشقيق قال حدادين أن الحكومة القادمة في الأردن سوف تتشكل بناء على مشاورات بين جلالة الملك والكتل البرلمانية وهذه خطوة نوعية على طريق الإصلاح السياسي ، مؤكدا أن البرلمان الأردني القادم سيتم انتخابه بطريقة نزيهة وشفافة.

واجمع الوفدان الأردني والفلسطيني على متانة العلاقة بين الأردن وفلسطين على كافة المستويات والأصعدة وأن الأردن الشقيق يقف إلى جانب فلسطين بكل مقوماته، ودعا الوفدان إلى استمرار مثل هذه اللقاءات واستمرار التنسيق بين البلدين الشقيقين.

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني إضافة للعالول كل من النواب :قيس عبد الكريم جمال أبو الرب ومهيب عواد وبسام الصالحي وربيحة ذياب وخالدة جرار وعن الجانب الأردني إضافة للنائب حدادين رئيس بالوفد كل من النواب: سمير العرابي وأحمد الشكران ووفاء بني مصطفى وتمام الرياطي.