وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل يستقبل اتحاد الطلبة المقدسيين في الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 16:42 )
بيت لحم- معا- استقبل محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل في مكتبه وفدا يمثل اتحاد الطلبة المقدسيين في الجامعات الفلسطينية واكد لهم على اهمية تعزيز صمود الطالب المقدسي في القدس وتعزيز روابط وعلاقة الشباب المقدسي بالمجتمع الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال الاحتلال فصله عن مدينة واهل القدس ويشكل الطلبة المقدسيين احد اهم الاعمدة التي تربط بين القدس عاصمة فلسطين وقلبها النابض وبين المجتمع الفلسطيني عموما.

واكد المحافظ حمايل على اهمية تعزيز اليات التواصل والتعاون بين اهل القدس وباقي ابناء شعبنا في مختلف المحافظات الفلسطينية ليكونوا اداة لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القدس واهلها مشددا على اهمية الشباب والطلبة في هذا التواصل وتعزيزه.

وشدد المحافظ حمايل على دعم محافظة بيت لحم بمؤسساتها الرسمية والاهلية والشعبية لطلبة وشباب ومؤسسات القدس في كافة المجالات خصوصا مجال الطلبة الجامعيين مشيرا الى ان شباب وشابات القدس يعتبرون من اهم الطلبة في الجامعات الفلسطينية في محافظة بيت لحم المختلفة.

كما اكد المحافظ حمايل على دعمه لفعاليات وانشطة طلبة القدس سواء كانت في الجامعات ببيت لحم او خارجها مشيرا الى اهمية هذه الفعاليات مرحبا بوفد اتحاد الطلبة المقدسيين ببيت لحم التي تعتبر الشقيق التوائم لمحافظة القدس باعتبار التداخل الجغرافي والمجتمعي المتواصل رغم كل محاولات الاحتلال للتفريق بين المدينتين المقدستين.

كما دعا المحافظ حمايل اتحاد الطلبة المقدسيين الى تعزيز التعاون مع المنظمات العربية الشبابية من اجل حثها على زيارة القدس والتواصل مع اهلها بهدف اعطاءهم الروح المعنوية للصمود وللتاكيد للاحتلال على ان القدس واهلها ليسوا لوحدهم في مواجهة هذا الاحتلال البشع.

من جهته قدم طاهر الديسي رئيس اتحاد الطلبة المقدسيين للمحافظ حمايل شرحا عن فكرة وعمل الاتحاد وجهوده للتواصل مع المؤسسات الفلسينية المختلفة في محافظة بيت لحم وعلى راسها محافظة بيت لحم وغيرها من المحافظات الفلسطينية مشيرا الى ان هذه الفعاليات والجولات والانشطة تهدف لتعزيز الروابط بين القدس وشعبنا الفلسطيني تحديا للاحتلال الذي يحاول عزل القدس عن محيطها.

كما قدم الديسي للمحافظ حمايل شرحا عن تاريخ ةفكرة الاتحاد مشيرا الى انه تاسس عام 2006 ويعمل من اجل خدمة الطلبة المقدسيين من خلال انشطة وفعاليات الاتحاد المختلفة التي تعتبر هذه الزيارة احدها من اجل توثيق التواصل مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني والتي تعتبر المحافظات احد اهم ركائزها.

واطلع الديس والوفد المرافق له المحافظ حمايل على صور المعاناة التي يعانيها الطلبة المقدسيين في ظل الاستهداف الاسرائيلي الممنهج والمنظم للقدس وبمختلف اشكالها العنصرية التي تستهدف النيل من صمود القدس واهاليها الاصليين ومنها اجراءات اغراء الشباب المقدسيين خصوصا الطلبة منهم للدراسة في المدراس والجامعات الاسرائيلية من اجل سلخهم عن مجتمعهم الفلسطيني وبالتالي سهولة الانقضاض عليهم، داعيا الى اهمية وجود خطط فلسطينية لمواجهة السياسات الفلسطينية.

كما قدم الديس للمحافظ حمايل شرحا عن سلسلة فعاليات وانشطة يمكن ان ينفذها اتحاد الطلبة المقدسيين من اجل تقوية العلاقات بين مؤسسات بيت لحم الشبابية و الاتحاد بهدف التواصل والترابط من اجل خدمة قضايا القدس في مختلف المجالات مشيرا الى ان هذه الفعاليات تعتبر اهم اليات الربط والتواصل.