وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى شارك يشرع بتنفيذ سلسلة فعالياته احتفالا بيوم التطوع العالمي

نشر بتاريخ: 20/11/2011 ( آخر تحديث: 20/11/2011 الساعة: 17:02 )
نابلس- معا- شرع منتدى شارك الشبابي في مدينة نابلس بتنفيذ فعالياته احتفالا بيوم التطوع العالمي تحت عنوان "لنحتفل بفلسطين، فكل زيتونة تستحق متطوعا ومتطوعة".

وقالت منسقة "شارك" في نابلس ديانا الخراز، أن سلسلة الأنشطة التطوعية التي نقوم بها بالتعاون مع البلدية والهيئات المحلية والمؤسسات الشبابية والمجتمعية، تأتي ضمن فعاليات 100 نشاط تطوعي التي أطلقها المنتدى بمناسبة يوم التطوع العالمي.

وقالت قمنا بالتعاون والتنسيق مع مشروع الواف التابع لبلدية نابلس بزراعة أزهار زينة في مدرسة البنات رقم 1التابعة لوكالة الغوث"اونروا"، وضمن حملة تبرع من دولابك، فقد تبرع كل متطوع بقطعة من ملابسه لجمعية التضامن الخيرية، كما تطوع مجموعة من متطوعو المنتدى بعمل نشاط في قرية عصيرة الشمالية من خلال مساعدة أهالي القرية في قطف الزيتون.

وقال الخراز، التطوع لا يعرف دينا ولا لونا ولاجنسا، فقد نفذ متطوعو شارك نشاطا ترفيهيا لأطفال روضة الدير المسيحية في البلدة القديمة، كما تبرع كل متطوع بشراء هدية رمزية من حسابه الشخصي وزعت على جميع أطفال الروضة.

ومن خلال التشبيك مع المؤسسات الشبابية نظمت مباراة كرة قدم بين أطفال منظمة شباب الغد وبين أطفال جسور في مركز حمدي منكو- شارك، ونفذ المتطوعون يوما نظافة وتعشيب في الأرض الزراعية التابعة لمشروع الواف.

وضمن سلسلة التعاون مع الدفاع المدني أطلق المنتدى( حملة كيف نحمي منزلنا)، وذلك خلال ورشة عمل استهدفت مجموعة من ربات البيوت في قرية أودلا.

بدوره قال الناشط الشبابي المتطوع حاتم عبد الرحيم، أن مثل هذه الأنشطة تعزز مفهوم العمل التطوعي بين صفوف الشباب وان كل شجرة زيتونة تستحق متطوعا ومتطوعة.