وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان خطابي تضامناً مع بيت حانون في القدس المفتوحة مركز يطا

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 00:30 )
الخليل- معا- أقيم في مركز يطا الدراسي مهرجان خطابي تضامناً مع أهالي قطاع غزة وبيت حانون نظمه مجلس اتحاد الطلبة والأطر الطلابية وبحضور الطاقم الإداري والمشرفين في المركز0 وقد تحدث ممثل نقابة العاملين في مركز يطا الدراسي في هذا المهرجان، حيث أشار في كلمته بأن دم الشيوخ والنساء والأطفال المسفوح في بيت حانون سيستدير نجماً من نار ونور، نار ستكوي وجوه الطغاة ونوراً يبدد هذا الليل الداجي، وانتن يا نساء بيت حانون قدمتن الدرس الحقيقي في المشاركة في الحياة بين الرجل والمرأة وأصبحتن من أمثال خولة وأسماء ودلال وجميلة الجزائرية.

وأشار عضو مجلس اتحاد الطلبة في كلمته إلى أن الشعب الفلسطيني يمر في منعطف خطير يتمثل في مجازر بشعة يرتكبها الإحتلال أمام هذا الصمت العالمي والعربي مشيراً أنه لم يكن أمام الشعب الفلسطيني إلا التمسك بشعار الوحدة الوطنية.

أما منسق حركة الشبيبة الطلابية، فأشار إلى أن ما يحدث في غزة هاشم وبيت حانون يتطلب منا نبذ الخلافات وتوحيد الصفوف. وبالنسبة لممثل جبهة العمل الطلابي فأشار إلى أن العالم بأسره يتحمل مسؤولية ما يحدث في بيت حانون من مجازر بشعة، ويعتبر المجتمع الدولي الصامت شريكاً في هذه المجازر. وبالنسبة لممثل الكتلة الإسلامية، فقد حمل بدوره الإدارة الأمريكية مسؤولية الدماء العطرة التي سالت والأرواح الطاهرة التي أزهقت بإعطائها حكومة الاحتلال الضوء الأخضر لشن عدوانها على شعبنا في بيت حانون.

في نهاية المهرجان أجمع المتحدثون أنه لا يوجد أمام الشعب الفلسطيني إلا التمسك بشعار الوحدة الوطنية على أساس برنامج الوفاق الوطني.