وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح محطة لإنتاج وتحلية مياه الشرب بخان يونس

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 10:03 )
غزة- معا- افتتحت جمعية تطوير وتنمية المجتمع اليوم محطة إنتاج وتحليه المياه في منطقة معن شرق محافظة خان يونس.

وحضر حفل وفد من اللجنة الخير لمناصرة فلسطين فرنسا الممولة لمحطة الإنتاج والتحلية، ولفيف من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وعدد من الشخصيات والوجهاء وأهالي خان يونس.

وأكد خالد الشولي عضو مجلس إدارة اللجنة الخيرية في كلمته بأن هذه المحطة تعتبر من أفضل المشاريع التي تمولها اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين بالاضافة للعديد من المشاريع المهمة والتي تلبي حاجة المواطنين بشكل مباشر مثل المشاريع الموسمية ومشروع تحسين منازل الأسر الفقيرة الذي تم تنفيذه من قبل جمعية تطوير وتنمية المجتمع في منطقة معن في محافظة خان يونس.

وأضاف قائلا :" أننا في اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين فرنسا نفخر بأننا بعون الله استطعنا أن نساعد أخواننا المواطنين في فلسطين ونعد بالمزيد من أجل تلبية احتياجاتهم ".

وقال أ.بركة أبو معنية رئيس مجلس إدارة الجمعية يهدف هذا المشروع إلى تغذية منطقة معن وضواحيها بالمياه النقية ،بقدرة إنتاجية (6)متر مكعب في الساعة ،تخدم نحو (20)ألف نسمة.

وأضاف أبو معنية "يعتبر هذا المشروع من المشاريع المتميزة حيث يساهم إلى حد كبير في حل مشكلة ملوحة المياه وتلوثها، كما يساهم في التخفيف من المعاناة والمشقة التي يلاقيها السكان والمواطنون في منطقة معن وضواحيها من جراء نقل المياه من أماكن بعيدة، وفضلا عن ذلك فإن المشروع سيعمل على الحد من نسبة الأمراض الناتجة عن ملوحة المياه وتلوثها".

وأعرب أ. أبو معنية عن شكره للجنة الخيرة لمناصرة فلسطين فرنسا على دعمهم لهذا المشروع الذي يساهم بشكل كبير في رفع المعاناة عن المواطنين والحفاظ على صحتهم.

وفي لقاء مع أ.إبراهيم قديح مدير الجمعية أكد أن هناك مراقبة دورية من قبل مهندسين مختصين لجودة وكميات المياه الناتجة من المحطة، وستبذل الجمعية كل جهودها لإقامة محطات تحلية في مناطق أخرى في المحافظة في القريب العاجل والعمل بكل طاقاتنا لتوفير ظروف معيشية أفضل للمنطقة من خلال خدمات اغاثية وبيئية متطورة، كما تقدم بجزيل الشكر للجنة الخيرية لمناصرة فلسطين فرنسا على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني.