وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المزيني يبحث مع وفد اندونيسي سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 11:19 )
غزة- معا - بحث وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة د. أسامة المزيني مع وفد إندونيسي سبل التعاون المشترك فيما يخص دعم وتطوير ميدان التربية والتعليم وذلك في مقر مديرية التربية والتعليم بغرب غزة .

وضم الوفد الإندونيسي الذي يزور غزة حالياً كلاً من م. فريد طالب رئيس الوفد وعضوية كل من م . نور إخوان وم. عبد الرحمن أبو عيسى، إضافة إلى محمود المدهون مدير العلاقات الدولية بوزارة الخارجية بالمقالة الذي يرافق الوفد في زيارته.

وكان في استقبال الوفد الزائر مع الوزير كل من د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وعبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم غرب غزة، ووفد من الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة بالوزارة.

ورحب المزيني بالوفد الزائر وقال: "نتطلع للتعاون المستمر والمتواصل بيننا خاصة فيما يتعلق بدعم ميدان التربية والتعليم، مبيناً أننا في غزة نحتاج لتبادل الخبرات ونحتاج لدعم إخواننا في إندونيسيا في بناء المدارس والمرافق التعليمية.

من جانبه رحب د. أبو شقير بالوفد قائلاً: "إن المعرفة بمختلف صورها قد وصلت إلى دول شرق آسيا وخاصة إندونيسيا، ونحن في فلسطين نتطلع للتعاون مع إندونيسيا والحصول على المعارف خاصة فيما يتعلق بالتربية والتعليم".

وأردف قائلاً: "إننا بحاجة لتعاون ودعم في مجالي التعليم العام والتعليم الجامعي، وعلى صعيد التعليم العام نحتاج لدعم وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالمناهج وأساليب التدريس والنظام التعليمي وتطوير أداء المعلمين وبناء المدارس والمراكز التعليمية، أما على صعيد التعليم الجامعي فنحن بحاجة إلى تعاون كبير خصوصاً في ما يخص المنح والبعثات والتدريب.

وخلال اللقاء اتفق الوفد الإندونيسي مع الوزير على استمرار الاتصال والتواصل، كما وجه رئيس الوفد م. فريد دعوة رسمية لمعالي الوزير لزيارة إندونيسيا لاتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ المشاريع التطويرية الخاصة بالتعليم في فلسطين.

وقدم وزير التربية والتعليم بالمقالة هدية تذكارية للوفد الزائر، مكرراً شكره لهم واهتمامهم بزيارة أهل فلسطين، كما قام الوفد بتقديم هدية تذكارية للوزير.