وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلياني: التحريض في مناهج التعليم الاسرائيلية يُغذي جرائم المستوطنين

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 11:25 )
القدس- قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن التحريض في المدارس الاسرائيلية يُعزز روح "التطرف" لدى الأطفال الاسرائيليين مما يجعلهم يتقبلون جرائم الحرب التي يمارسها جيش الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني و يشجع على انتمائهم الى عصابات المستوطنين التي ترتكب جرائم ضد الانسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة و داخل الخط الأخضر.

وأضاف دلياني "أنه طالما سمعنا عن تهم باطلة صادرة عن اليمين الاسرائيلي المتطرف بأن المناهج التعليمية الفلسطينية تُحرض على العنف، وهذا الأمر غير ممكن لأنه يوجد رقابة دولية من خلال برامج دعم و تطوير مناهج التعليم الفلسطيني، ولكن الأمر المحسوم بشكل قاطع و نتيجة بحث علمي اجرته الأستاذة الجامعية الاسرائيلية د. نوريت بيليد-الحانان، أن مناهج التعليم الاسرائيلية هي ذات المحتوى العنصري حيث تصوّر الفلسطينين بشكل يحرض على العنف".

وطالب دلياني الهيئات الدولية وخاصة اليونيسكو لمراقبة مناهج التعليم الاسرائيلية للحد من العنصرية و العنف الذي يدفع ثمنه أبناء الشعب الفلسطيني من خلال ممارسات الاحتلال المخالفة للمواثيق والشرائع الدولية.

كما أدان دلياني الهجوم التحريضي الذي تشنه القناة السابعة الاسرائيلية على الرئيس محمود عباس وتلفزيون فلسطين، و اعتبر دلياني أن هذا الهجوم التحريضي يقع في إطار الحرب الاعلامية التي تشنها مؤسسات الاحتلال على الرئيس و مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً بأن تلفزيون فلسطين حريص على نقل الحقيقة التي بطبيعة الحال لا تروق للاحتلال ومؤسساته الدعائية.

وشدد دلياني أن تلفزيون فلسطين ينقل صوت وصورة الشعب الفلسطيني وما يعانيه من ممارسات الاحتلال بصدق وموضوعية تفتقدها معظم و سائل الاعلام الاسرائيلية، الأمر الذي يشكل عنصراً اساسياً في عملية التوعية الوطنية و القومية تجاه قضية العرب الأولى.