وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة قلقيلية توقع اتفاقية تأهيل آبار

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 11:16 )
قلقيلية - معا - ضمن مشروع تطوير نظم الري والموارد المائية في المحافظات الشمالية بإدارة برامج الأمم المتحدة UNDP برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني والممول من (OPEC )وبالتعاون مع السلطة الوطنية ممثلا بوزارة الزراعة وسلطة المياه الفلسطينية فقد تم توقيع اتفاقية مع أعضاء لجان بئرين في محافظة قلقيلية.

وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر مديرية زراعة قلقيلية بحضور مدير زراعة محافظة قلقيلية م.احمد عيد وم.أمين الحاج ونهاد العملة من" UNDP" وم.عماد خليف من الإدارة العامة للتربة والري وأعضاء لجان البئرين ( بئر الحصاميص في قلقيلية وبئر سلمان في عزبة سلمان).

كما تم الاتفاق على سير العمل وتم تسليم المقاول لمباشرة العمل في الموقعين والمشروع يساهم في بناء خزان بسعة ( 750)كوب مع شبكة مياه لكل بئر.

ويهدف هذا المشروع إلى زيادة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي من خلال زيادة كفاءة استخدام الموارد المائية لأغراض الري وتعزيز فرص الحصول على مياه الري في المناطق المستهدفة من المشروع لتقليل التكاليف وزيادة الإنتاج.

من جهة أخرى تم عقد اجتماع اخر في مدرية الزراعة مع أعضاء لجان 8 آبار أخرى في المحافظة لتحديد الاحتياجات الأولية من شبكات الري حيث يعتمد هذا المشروع على تقديم شبكات ري للآبار.