وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإدارة العامة للعمل النسائي تنهي تدريب بناء قدرات الواعظات

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 11:42 )
نابلس-معا- تحت رعاية وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش أنهت واعظات الإدارة العامة للعمل النسائي التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية تدريب بناء قدرات الواعظات.

وذلك بالتنسيق مع ركن المرأة التابع لبلدية نابلس ضمن مشروع دعم المرأة النفسي والاجتماعي المنفذ بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك من اجل الارتقاء وتحسين الأداء ولمزيد من تأهيل الواعظات وإكسابهن الخبرة الكبيرة.

وقد تناول التدريب مواضيع عدة منها الاتصال والتواصل وإدارة المجموعات وتوكيد الذات حيث أن هذا التدريب اشتمل على عدة مراحل نفذت خلال الفترة الماضية.

وقالت ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي أن الإدارة وضمن سياستها ومنهجها تعد الخطط الطموحة من اجل الارتقاء بالتدريب وإكساب الواعظات المهارات التي تأهلهن لنقل خبراتهن لإنشاء مجتمع صالح بناء لكون الواعظات فئة هامة ومؤثرة داخل المجتمع.

وأكدت على أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات ،مشددة على الدور الحيوي والهام التي تلعبه الواعظة في المجتمع المحلي،ودورها في نشر الفضيلة والمعرفة، والقيم الايجابية.

واشارت النوباني ان الادارة وبالتوجيهات السديدة من الوزير الهباش وبحرصها الاصيل على اكساب الواعظات الخبرات اللازمة في مختلف العلوم والميادين تسعى وباستمرار لعقد دورات لتمتين ثقافة الواعظات، وبدورهن ينقلن العلم والمعرفة لابناء المجتمع.

وقالت ان الدور الريادي التي تقوم به الواعظات في اعلاء صرح العلم والثقافة وتحصين ثقافة المجتمع ياتي اكله كل يوم من الحض على اخلاق وسلوكيات الاسلام وتاكيد رسالته السمحة ونشر الثقافة الاسرية والجتمعية والاقتصادية.