وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير الدفاع المدني في جنين يلتقي المحافظ موسى

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 14:22 )
جنين-معا- التقى مدير الدفاع المدني في محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان مع محافظ جنين قدورة موسى في مبنى المحافظة حول ايجاد الية فعالة مشتركة للحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين التي تتعرض منازلهم ومحلاتهم التجارية للغرق وتدفق المياه اليها بفعل الامطار.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية أن الاجتماع تناول عدة أمور هامة منها دعوة البلديات لعقد اجتماع تتم فيه مناقشة سبل مواجهة الاضرار التي قد تنتج عن المنخفضات الجوية وإيجاد الحلول الجذرية للمناطق التي تتعرض بشكل سنوي للاضرار مثل غرق المحلات التجارية غرق المنازل وتدفق المياه.

من جهته أكد المحافظ موسى ان محافظة جنين تضع كل الإمكانيات المتاحة أمام تصرف وإستخدام الدفاع المدني وقت الحاجة وفي أي طارئ بعلاقة تكاملية تعاونية بين الدفاع المدني والمؤسسات الشريكة للعمل في الميدان ومع الإيعاز للجهات المختصة كل حسب تخصصه لتنفيذ مهامه بإشراف طواقم الدفاع المدني .

كما أشار حمدان إلى ضرورة ثفعيل عمل غرفة العمليات المركزية ليتم من خلالها توجيه الجهات المعنية بأي حدث كل حسب تخصصه، كما فعلت مديرية دفاع مدني محافظة جنين خلال المنخفض الجوي الماضي الذي تم فيه انشاء غرفة عمليات طارئة مكونة من كبار الضباط في المحافظة تعمل على مدار الساعة.

وختم مدير الدفاع المدني في المحافظة رسالته للمواطنين بضرورة اخذ كامل التدابير اللازمة لمواجة الاخطار الناتجه عن مياه السيول وضرورة متابعة توجيهات ونشرات الدفاع المدني من خلال وسائل الإعلام المختلفة وعدم التردد لطلب أي عون من خلال غرفة العمليات.