وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: محاضرة للمخابرات حول ذكرى استشهاد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 15:01 )
قلقيلية- نظم التوجيه السياسي والوطني محاضرة في ذكرى استشهاد القائد الرمز أبو عمار في المخابرات العامة حاضر فيها العقيد نمر العايدي مفوض عام المخابرات وبحضور العقيد إحسان الناظر مدير المخابرات والمقدم رباح زيدان مدير التوجيه والسياسي والوطني.

بداية تحدث العقيد الناظر مرحبا بهيئة التوجيه السياسي مستذكرا الذكرى السابعة لاستشهاد القائد الأسطورة الذي أعطى للقضية لونا أمام العالم فمن يشاهد الكوفية يستذكر فلسطين بكل تاريخها مما أعطى الهوية الفلسطينية وأعادها إلى الخريطة السياسية.

وتحدث العقيد العايدي قائلا نقف معكم اليوم لنستذكر مسيرة نضالية وما قدمه هذا القائد للشعب الفلسطيني من اجل نيل حريته فأبو عمار التاريخ الفلسطيني المعاصر ظل أبا وقائدا ورمزا للجميع.

كما أشار العايدي إلى المحطات المهمة في حياة أبو عمار وعلاقته مع الموت هذا الفارس الذي لم يترجل عن صهوة جواده في النضال والجهاد ولم يتوقف عن ذلك حتى النبض الأخير عاش شهيدا منذ البداية حمل بندقية الثائر وغصن الزيتون حيث شكل أبو عمار نقطة التقاء الفلسطينيين وبات رمزا للقضية لكل أطياف الشعب الفلسطيني.

وأضاف العايدي" حري بنا ونحن نستذكر هذه الذكرى السابعة أن نؤكد على ضرورة توحيد شطري الوطن والسير على النهج الذي رسمه لنا، مشددا على أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه شعبنا حاليا وتستدعي موقفا موحدا".

كما أشار إلى المصالحة الفلسطينية وما يدور في القاهرة من اتفاق على برنامج وطني سياسي والانتخابات فالشعب صاحب الكلمة العليا وهو سيد نفسه ويقرر ما يشاء وعلينا أن نتفائل رغم كل شيء فلا بد من الوحدة وان طال الزمن.