وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الخليل تفتح معرض تكنولوجيا المعلومات الثالث والطاقة المتجددة

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 16:24 )
الخليل- معا- افتتح في جامعة الخليل معرضجامعة الخليل لتكنولوجيا المعلومات الثالث والطاقة المتجددة وذلك بمشاركة 20 شركة من كبرى الشركات والرائدة في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة في الضفة الغربية في الفترة الواقعة ما بين يوم الاثنين 21/11/2011 ولغاية يوم الأربعاء 23/11/2011.
في البداية رحب الدكتور نبيل الحساسنة عميد كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة الخليل بالسادة الضيوف والمشاركين.

وأكد حرص جامعة الخليل على خدمة المجتمع الفلسطيني وبناء مجتمع المعرفة من خلال تنظيم هذه المعارض العلمية وورش العمل والندوات المتخصصة، مشيرا الى أن الجامعة أنشأت وحدة متخصصة في مجال الطاقة المتجددة لخدمة المجتمع الفلسطيني.

وفي كلمة الجامعة أكد رئيس الجامعة الدكتور عوني الخطيب على أهمية المعرض التكنولوجي الطاقي، ودعا الشركات الى احتضان الابحاث التي تعنى بالتكنولوجيا والطاقة المتجددة، وأن تطور من انتاجها ومن التكنولوجيا المستخدمة.

وأضاف "يجب ان تصل الكهرباء والتدفئة الى كل بيت فلسطيني، فتدفئة البيوت تتم من خلال الطاقة البديلة "بيوغاز" وانتاج الكهرباء من الرياح والطاقة الشمسية"، كما طالب في كلمته شركات الطاقة المتجددة بوضع هذه الامكانيات تحت تصرف الجميع.

ومن الجدير بالذكر أن المعرض والمحاضرات مستمرة لمدة ثلاثة أيام، حيث سيتم إلقاء محاضرات في مواضيع متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة.