وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي والوطني ينفذ سلسلة محاضرات في قرى مدارس شرقي جنين

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 17:02 )
جنين- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة جنين سلسلة محاضرات في مدارس شرقي جنين والتي تطرقت حول إعلان الاستقلال بالجزائر وذكرى رحيل الشهيد ياسر عرفات وانضمام فلسطين إلى المنظمة الدولية.

وشملت المحاضرات كلا من مدرسة بنات دير أبو ضعيف الثانوية للبنات وللبنين ومدرسة بيت قاد الثانوية للبنات والبنين ومدرسة دير غزالة الثانوية للبنين والبنات ومدرسة عربونه الثانوية للبنين.

تحدث خلالها مفوضو التوجيه السياسي والوطني حول أهمية هذه المناسبات والتي تعتبر حدثا هام في تاريخ الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وتأكيدا على أهميتها في حياة الإنسان الفلسطيني وتاريخه.

واستعرض المفوضون المراحل النضالية التي مرت بها القضية الفلسطينية منذ عام 1917 حتى اتفاقية أوسلو والظروف المجتمعية والتطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية من محاولة إنهاء القضية عبر سياسية التطهير الأرض والحجر والإنسان وحتى الحيوان وتعنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورفض الانصياع للمجتمع الولي وهيئة الأمم المتحدة في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وإنشاد السلام في المنطقة وبناء أجيال على السلم والعلم والمعرفة وليس على الأحقاد والدمار.

وأكد الرائد حكمت أبو سلامة المفوض السياسي والوطني على الاستمرار في أعطاء المحاضرات والندوات وتكثيف البرامج الثقافية والوطنية وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بجنين شاكرا الجميع على الجهود المبذولة.

شارك في المحاضرات كلا من مفوض الدفاع المدني محمد غانم ومن التوجيه الوطني كلا من الملازم أول ثمين السعدي وكفاح حسا سنة وبشار الجالودي.