وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التضامن الخيرية تفتتح معرض الإبداعات الفنية بعنوان "لوحات تحت عدسة كاميرا "برفح

نشر بتاريخ: 13/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 11:17 )
معا- قامت جمعية التضامن الخيرية بافتتاح معرض الإبداعات الفنية "مشروع كاميرا الشباب " امس بقاعة البرلمان الفلسطيني الصغير برفح الذي سيستمر لمدة 5 أيام متتالية.

وحضر المعرض كلا من محمد حجازي عضو المجلس التشريعي ومحمد عثمان منسق الأنشطة والبرامج الشبابية بجمعية الثقافة والفكر الحر, سامي البهداري رئيس مجلس إدارة جمعية التضامن الخيرة برفح, الشيخ محمد لافي من وزارة الأوقاف والشؤون الدنية وعدد من الشخصيات ورؤساء المؤسسات الأهلية والحكومية بالمحافظة.

وقد تحدث عثمان في كلمة الافتتاحية عن دعمهم المتواصل للشباب كمؤسسة وعن خطط المؤسسة الداعمة لهذا المشروع الذي جاء كمبادرة لمجموعة من الشباب في المحافظة ودور الشباب الريادي في هذه المرحلة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

واطلع البهداري المشاركين على المراحل التي مر بها المشروع للوصول إلى تتويج هذا العمل الشبابي الذي يعتبر نموذج حي يعكس واقعو احتياجات الشباب الفلسطيني في كافة المحافظات الوطن وبل اخص محافظة رفح الباسلة وقد تحدث أن الجمعية ستقف إلي جانب هؤلاء الشباب إلى أن نوجد الحلول المشتركة ونحتفل سويا بواقع فلسطيني أفضل للجميع.

وتحدث محمد حجازي عن دعم السلطة الوطنية إلى هذه المبادرات الشبابية والأعمال الإبداعية والوقوف جنبا إلي جنب مع الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الراهن وتفشي ظاهرة البطالة بين صفوف الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل.

وتحدث الشاب حماد عوكل عن دور طاقم المشروع وعن المراحل التي مر بها فريق العمل الشبابي وايجابيات وسلبيات التي خضناها في العمل وكيف يمكن أن يستمر هذا العمل ويدعم من قبل المسؤولين وصناع القرار والمؤسسات المحلية والدولية ودعاء كافة المشاركين في فتح الدعوة لحضور اكبر عدد من الشباب لزيارة هذا المعرض يوميا.

ويأتي هذا العمل في إطار مشروع كاميرا الشباب الذي يعالج الظواهر السلبية للشباب في كافة النواحي الشبابية من البطالة والتعليم والصحة والرياضة والأمن والفلتان الأمني واليات الرد عليها من خلال الأنشطة والورش والفن والإبداع لدي الشباب بتمويل من جمعية الثقافية الفكر الحر - برنامج دعم المبادرات الشبابية الممول من مؤسسة "ford foundation ".