وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس بلدي الأطفال خانيونس يطلع على إحتياجات أقرانهم لوضع الخطوط العريضة لمشروعه الجديد

نشر بتاريخ: 13/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 12:20 )
معا- إطلع مجلس بلدي أطفال مدينة خان يونس على إحتياجات أقرانهم من الأطفال في المؤسسات التعليمية والتربوية ذات العلاقة من أجل بلورة المقترحات المختلفة التي تم التوصل إليها خلال عدة لقاءات مكثفة عقدت ما بينهم وذلك بهدف تنفيذ مشروع جديد للمجلس سيتم عقده بالشراكة مع بلدية خان يونس و منظمة الأمم المتحدة للطفولة - اليونسيف قريباً.

وأكد سليمان يعقوب الفرا رئيس مجلس بلدي الأطفال أن إدارة المجلس قامت بإعداد مقترح خطة سنوية تشتمل على مجموعة من الأنشطة و الأعمال المنوي تنفيذها لاحقاً ومن شأنها الإرتقاء بواقعهم نحو الأفضل مبيناً أن أنه ضمن هذه الخطة يأتي إعداد مقترح المشروع الجديد للمجلس خلال شهر نوفمبر من العام الحالي .

وشدد الفرا خلال حديث للصحافيين عقد بمقر المجلس وسط المدينة على أن المجلس سيسخر كافة إمكانياته المتاحة من أجل تحقيق مطالب الطلبة وتلبية احتياجاتهم الأساسية من خلال وضع مشاريع وأنشطة تلبي متطلباتهم وتكفل لهم الانخراط أكثر في المؤسسات التي تعنى بقطاع الطفولة.

وأضاف الفرا أن المجلس سيشرك جميع المدارس التعليمية بمدينة خان يونس في وضع مقترح المشروع الجديد, مؤكداً أهمية هذه الخطوة لبناء مشروع نابع من إحتياجات الأطفال الحقيقية.

ودعا الفرا إلى مد جسور الثقة والتعاون ما بين المجلس و مدارس المدينة المختلفة لمساعدتهم في خوض تجارب نوعية في المجتمع الفلسطيني يمكن لها أن تصل لتحقيق المصلحة العامة للأطفال الذين حرموا من أبسط حقوقهم خلال فترة إنتفاضة الأقصى وإنكاساتها السلبية والنفسية على أحلامهم.

ومن جانبه أكد كمال الأزعر من وحدة الإرشاد البيئي التابعة لبلدية خان يونس المشرفة على أعمال المجلس أنهم بصدد تفعيل المشاركات الخارجية في كافة الفعاليات الثقافية والإجتماعية في المدينة وباقي محافظات الوطن لصقل تجارب الأطفال وفتح الآفاق من أمامهم في الحياة العملية لما له من أهمية كبيرة في بناء العلاقات المميزة مع المؤسسات و الجمعيات الأخرى.