وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يطا تتفوق على العروب وتنتقل الى الدور الثاني لبطولة كأس اليد

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 13:37 )
الخليل- معا- جواد غنام- التقى يوم أمس على صالة الخليل الرياضية فريقي شباب يطا (فرسان الجنوب ) وشقيقه مركز شباب العروب في لقاء رسمي ضمن مباريات الدور الأول لبطولة كاس فلسطين لكرة اليد ( كاس الربيع الفلسطيني ) ، حيث حضر عدد من أفراد الشرطة وجمهور قليل من شباب يطا واغلبهم من لاعبي كرة القدم بقيادة اللاعب أكرم النواجعة الذي شجع بحرارة لفتت أنظار الحضور ، وكالعادة غيب الإعلام نفسه حيث لم يفاجئنا بعادته، فقد كنا نمني النفس أن يخالف توقعاتنا ويحضر هذا اللقاء .
|155230|
اللقاء فنيا
الشوط الأول: بدا شباب يطا منذ البداية بهجومه الضاغط والمكثف على مرمى العروب ، كيف لا وهو يملك الخبرة الطويلة والعناصر الجيدة رغم افتقاده للياقة البدنية في هذا اللقاء ، فكان عليه أن يؤمن نفسه قبل أن يستنفذ طاقته ، وفعلا كان له ما أراد في ظل غياب الخبرة للاعبي العروب الذين يدخلون معترك كرة اليد لأول مرة منذ زمن طويل ، فبدأ إياد الهريني صاحب التسديدات القوية التهديف ليطا وتبعه زملائه بخمسة أهداف دون رد ، إلا أن إياد عبد الله الذي تحرك وحيدا منذ البداية وقد ساعده طوله ولياقته على التسديد والتطاول فوق دفاعات يطا ، فسجل إياد في البداية وساعده تيسير أبو سل وإسلام أبو ورده وصهيب شعفوط ، لكن شباب يطا لم يهدأ فتألق باسم الجبارين حارس عرين يطا في صد تسديدات العروب وتألق عزات مر في التصويب من على الدائرة فسجل 6 أهداف في هذا الشوط ، كما تألق ضابط إيقاع الفرسان فضل الهريني والناشئ مصطفى الجبارين لينتهي بتقدم يطا 19 / 7 .

الشوط الثاني : انخفضت وتيرة اللعب لدى لاعبي شباب يطا وقد يكون ذلك لضعف اللياقة أو لاتساع الفارق في النتيجة رغم أن حصيلة يطا لم تتغير حيث سجل لاعبوه 19 هدف في هذا الشوط أيضا ، فظهر اللعب الفردي والتسرع وعدم التركيز على لاعبي الفريق ، لكن التغيير طرأ كان على فريق العروب الذي حاول الاستفادة من بعض اللياقة التي لديه خاصة انه يضم أكثر من لاعب يمارسون لعبة كرة السلة ، فتحرك في هذا الشوط محمود تفاحة الذي لم يظهر في الشوط الأول فسجل 6 أهداف وإياد عبد الله الذي عرف اليطاطوة كيف يتعاملون مع طوله وتسديداته القوية ، وفي المقابل واصل إياد الهريني و عزات مر تألقهم فسجل إياد 7 أهداف في هذا الشوط وكذلك عزات 6 أهداف، كما أشرك شباب يطا عدد من الوجوه الجديدة مثل بشير أبو قبيطة ومعتصم أبو زهرة ، وغاب عنه نجمه المتألق دوما كمال شريتح.

وقد لوحظ على هذا اللقاء أن لاعبي يطا الأساسيين جميعهم قد سجلوا في مرمى العروب وهي ميزة يفتقدها العديد من الفرق ، لينتهي اللقاء بفوز يطا 28/ 21 .
|155231|
سجل ليطا ( إياد الهريني 13، عزات مر 12، فضل الهريني 5، مصطفى الجبارين 3، هيثم شريتح 1، عيسى أبو قبيطة 1، ناظم مر 1، محمود الهدار 1، امجد الهريني 1) .

سجل للعروب ( إياد عبد الله 7، محمود تفاحة 6 ، صهيب شعفوط 2، إسماعيل جمال 1، إسلام أبو وردة 1، تيسير أبو سل 3، خالد أبو حماد 1) .
قاد اللقاء باقتدار ومهنية منذر نصر الله وإبراهيم الهدار ، وسجله ناجح أبو ناعوس ووقته بدر الحوامدة . كما قام مدرب المنتخب الوطني الكابتن حسن الغلبان كالعادة بتصوير اللقاء بالفيديو .