وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ القدس يطلع وفدا برلمانيا أردنيا على أوضاع المدينة المقدسة

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 13:07 )
القدس- معا- وضع محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، أمس الاثنين، الوفد البرلماني الاردني الذي يزور الاراضي الفلسطينية بصورة الوضع الصعب الذي تعيشة المدينة المقدسة والمعاناة التي يكابدها المقدسيون جراء سياسات الاحتلال التعسفية.

وأوضح أن المقدسيون باتوا مطاردين في بيوتهم خاصة وان معركة الاستيطان في مدينة القدس انتقلت الى الاحياء ومن بيت الى بيت كما هو حاصل الان في حي الشيخ جراح وبلدة سلوان المستهدفة.

وأشار الحسيني الى أن من يحكم ويتحكم بالسياسة الاسرائيلية في المدينة المقدسة في هذة المرحلة الشديدة الخطورة هي جمعية العاد الاستيطانية التي تعمل على تجسيد أكذوبة " مدينة داوود " في منطقة ما أطلقت علية " الحوض المقدس".

وهو مصطلح توراتي يهدف الى الاستيلاء على ممتلكات الفلسطينيين في مناطق البلدة القديمة وسلوان والشيخ جراح وواد الجوز مرورا بجبل الزيتون، وإنشاء حزام استيطاني يعزل الاحياء العربية المتبقية، وبالتالي تفريغها من سكانها الاصليين بشكل طوعي.

واستعرض الحسيني بالمعطيات والارقام ، كيف كان سابق عهد المدينة المقدسة، وما آلت الية في حقبة الاحتلال الاسرائيلي من حيث تسارع وتيرة الاستيطان وتشديد الاجراءات العنصرية بحق المقدسيين ومحاولات رسم حدود المدينة من خلال المستوطنات وجدار الفصل، وبالتالي فرض واقع جديد مؤلم لا يترك للجانب الفلسطيني ما يتفاوض علية مستقبلا حول واقع هذة المدينة التي ينظر اليها الفلسطينين كعاصمة لدولتهم الفتية القادمة.

وأثنى محافظ القدس على الدور الاردني الداعم للموقف الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس ، والجهود الدؤوبة التي يقوم بها العاهل الاردني الملك عبد اللة الثاني والحكومة الاردنية وعلى كافة المستويات والاصعدة المحلية والعربية والاسلامية والدولية للحفاظ على التراث العربي والاسلامي والمسيحي في هذة المدينة المستهدفة.

من جانبة أعرب رئيس الوفد الاردني النائب بسام حدادين عن شعورة بالألم والخجل والعجز كعرب للوضع الصعب والمزري الذي آلت الية مدينة القدس مؤكدا على الموقف الشعبي الاردني والموقف الرسمي ايضا الداعم للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ، داعيا الى تظافر الجهود العربية بشكل أوسع وأكثر جدية تجاة هذة المدينة التاريخية.

وكان الوفد البرلماني الاردني قد ضم ايضا اضافة الى النائب حدادين كل من النواب : الدكتور أحمد شكرات ، وفاء بني مصطفي ، سمير عرابي ، تمام الرياقي ، سمير نقرش ونهاد جمال ، ورافقهم من السفارة الفلسطينية في الاردن بسام حجاوي.