وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات الأهلية تختتم مشروع "تمكين الشباب وخلق فرص عمل"

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 13:25 )
غزة- معا- قال ساشا جيلدمان مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي' UNDP ' أن بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يعيق عملية التنمية في قطاع غزة من خلال الإغلاق المفروض على القطاع منذ سنوات إلا انه يجب ألا يعيق الأعمال في قطاع غزة لان ذلك يزيد القطاع سوءا.

جاء ذلك خلال الحفل الإختتامى لمشروع 'تمكين الشباب وخلق فرص عمل' في قاعة الروتس في غزة تم تنفيذه خلال شبكة المنظمات الأهلية UNGO بإشراف الأمم المتحدة الانمائى ( (UNDPوهو برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني بتمويل من الحكومة اليابانية.

و أكدت الهام أبو مصبح منسقة المشروع أن هذا المشروع لمدة 6 شهور استهدف 230 خريج من الخريجين الجدد 2007-2010 ،و تم توزيع الأموال بما يتناسب مع احتياجات المؤسسات في المجتمع المدني حيث تم هذا المشروع على أربع مراحل المرحلة الأولى تدريب الشباب وتأهيلهم، والثانية تشغيلهم في مؤسسات لمدة 6 شهور حيث تم تفريغهم على 120 مؤسسة من المنظمات الأهلية، والمرحلة الثالثة هي مبادرات خرجي جامعات قطاع غزة، والمرحلة الرابعة مرحلة التقييم والمتابعة.

وأضافت مصبح الهدف من هذا المشروع القضاء على البطالة وتطوير مهارات الخريجين الجدد ومن انجازاته تم تثبيت 20%منهم في المؤسسات وتم إعطاءهم دورات باللغة الانجليزية.

وبدوره قال امجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية أن الهدف من المشروع توفير فرص عمل للخرجين للمساهمة في عملية التنمية في غزة، ووجه رسالته إلى كافة المؤسسات بان تحقق مشاريع تمكينية من هذا النوع بخلق فرص عمل لشباب الخرجين ،واعتبر أن هذا المشروع قد رفع رأس فلسطين حيث أكد لجميع دول العالم أن هذا المشروع مشروع وطني وسياسي وانسانى وليست فقط مشروع انساني.