وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تنظم ورشة عمل حول مهارات الاتصال والتواصل والبروتوكول

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 15:09 )
رام الله- معا- نفذت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، بالتعاون مع البنك العربي، ورشة عمل تدريبية لرؤساء أقسام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة ومديرياتها، بهدف صقل مهاراتهم التخصصية وتزويدهم بخبرات متقدمة في مجال الكتابة والمراسلات الرسمية، والاتصال والتواصل، والاتيكيت والبروتوكول.

وتم افتتاح الورشة التدريبية، في مقر مركز التدريب في البنك العربي برام الله، بحضور كل من مدير دائرة العلاقات الدولية والعامة في الوزارة جميل اشتية، ومدير وحدة التدريب في البنك العربي هاني سمارة، وعدد من المدربين.

من جانبه أكد مدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة المهندس جهاد دريدي على أن هذه الورشة تأتي في سياق توجهات وسياسات الوزارة الساعية إلى تطوير كفاءات الكوادر البشرية العاملة في الوزارة والمديريات في مجال العلاقات العامة وللاستفادة من خبرات البنك العربي الذي يمتلك خبرات مميزة في هذا المجال، معرباً عن شكره للبنك العربي على تعاونه في دعم قطاع التربية والتعليم خاصة في تنمية وتطوير الكوادر البشرية، آملاً أن تكون هذه الورشة بداية تعاون فعاله بين الجانبين.

بدوره أشار اشتية إلى أن هذه الورشة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والعام واعتماد مبدأ تبادل الخبرات والذي سيتم من خلاله رفد المشاركين بمهارات تدريبية مميزة وإطلاعهم على أبرز النماذج التدريبية الحديثة والأكثر شيوعاً في دول العالم، والاستفادة من خبرات الكوادر المتخصصة في البنك العربي.

من جهته أكد سمارة على أن هذه الورشة تجسد بداية هامة لبناء شراكة حقيقية بين الوزارة والبنك العربي، منوهاً إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى صقل مهارات المشاركين من خلال دمج النماذج العملية التطبيقية بالجوانب النظرية لضمان اكتساب المتدربين خبرات نوعية وعصرية ستمس مهام أعمال المشاركين.

وقام كل من سامية شويكي، وسناء الجاعوني، وهاني سمارة من البنك العربي بتدريب المشاركين بالورشة على المهارات المتقدمة في مجال العلاقات العامة خاصة في الكتابة والمراسلات الرسمية، والاتصال والتواصل، والاتيكيت والبروتوكول.