وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تستضيف لقاءً لمعالجة الازمات البيئية في الاحياء الجنوبية

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 17:27 )
رام الله -معا- استضافت بلدية البيرة امس لقاءً لبحث الازمات البيئة التي نجمت عن المنخفض الجوي الذي عصف بالمنطقة مؤخراً, وحضر اللقاء رئيس بلدية البيرة وعدد من اعضاء مجلسها وموظفيها وممثلين عن محافظتي رام الله والبيرة والقدس ومديرية الحكم المحلي لمحافظات رام الله والبيرة والقدس ونقابة المهندسيين والدفاع المدني ووحدة التعاون المشترك لبلديات رام الله والبيرة وبيتونيا وجمع من سكان المنطقة.

بدوره قال جمال الطويل- رئيس بلدية البيرة ان جميع الاطراف ستعمل الان وبشكل عاجل الى ايجاد حلول آنية وسريعة لانقاذ اهلنا في هذه المنطقة من فياضانات مياه الامطار ومن ثم ستتعاون جميع الاطراف في التخطيط لايجاد حل استيراتيجي لمعالجة جميع الاشكاليات, وطالب الطويل الاهالي بضرورة الالتزام بالانظمة والقوانين والمعايير الانشائية والبيئية اثناء البناء في المناطق الخارج حدود هيكلي البلدية.

وتم تشكيل لجنة عمل من جميع الاطراف ستتولى بدورها متابعة الامر وايجاد حلول عملية للازمات في هذه المنطقة التي تنتشر فيها ظاهرة البناء العشوائي وبدون تراخيص.

وقدم عدد من سكان المنطقة توصيفا للحال اثناء المنخفض الجوي حيث تدفقت مياه الامطار والصرف الصحي الى المنازل، واضطر سكان بعض العمارات لاخلائها. وقدم السكان الشكر لجميع الاطراف التي هبت للمساعدة ونفذت عمليات طواريء في المنطقة, كما طالب السكان جميع الاطراف تحمل مسؤولياتهم في ايجاد الحلول الجذرية الملائمة.

من جهتها ناشدت م. خولة عابد منسقة وحدة التعاون المشترك لبلديات رام الله والبيرة وبيتونيا المواطنين التحلي بروح المسؤولية والالتزام بقوانين وانظمة البناء الآمن المنظم, واقترحت عابد تشكيل لجنة خاصة لتنظيم المنطقة و متابعة عمليات البناء ولازالة التعديات والمخالفات.

وعقب اللقاء نفذ المجتمعون زيارة ميدانية الى المنطقة تعرفوا خلالها على حجم المشكلة التي نجمت عن المنخفض الجوي الاخير.