وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل كامل حميد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 18:17 )
الخليل-معا-ترأس محافظ الخليل كامل حميد الاجتماع الدوري الشهري للمجلس التنفيذي المكون من مدراء الدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية بمحافظة الخليل بحضور مدراء مختلف الدوائر ورؤساء البلديات بمحافظة الخليل.

بداية الاجتماع رحب المحافظ حميد بالحضور مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يكتسب أهمية خاصة لأنه يناقش قضايا مهمة وملحة ، مستعرضا الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والهجمة الشرشه لضم الحرم الإبراهيمي للتراث اليهودي واعتداء المستوطنين على المواطنين وما تقوم به قوات الاحتلال من عمليات هدم وتجريف والتي كان آخرها تسليم إخطارات هدم في قريه رابود.

وقدم شرحا عن آخر التطورات السياسية الأخيرة وجهود القيادة لمواصلة النضال السياسي في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة مؤكدا أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس مصممه على مواصلة النضال القانوني والدبلوماسي حتى نيل الحقوق الفلسطينية وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وتضمن جدول أعمال المجلس التنفيذي الوضع العام في المحافظة، قضية الأسرى ، مشروع التنمية المحلية ، تهريب الدواجن من المستوطنات ، مشيرا إلى أن الوضع الأمني مطمئن ويوجد رضا عام عن أداء السلطة منوها إلى ضرورة تعزيز التعامل مع المواطن ورفع الأداء وتقديم الخدمات الأفضل.

و خرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها الدعم والتأييد لسيادة الرئيس من أجل انجاح المصالحة الوطنية ،التركيز على الاحتجاجات السلمية ، ضرورة مشاركة جميع الموظفين في القطاع الحكومي في جميع الفعاليات التي تنظمها في المحافظة ، مساعدة الأسرى وتلبية جميع مطالبهم وتوفير الحماية لهم ، مراقبة الأسواق لمنع تهريب منتجات المستوطنات ودعم المزارع الفلسطيني من خلال دعم المنتج المحلي الوطني من زيت الزيتون.

بدورهم استعرض أعضاء المجلس تقاريرهم الشهرية ومهام وآلية عملهم والمعيقات التي تواجههم وطرق حلها بالتعاون مع المحافظ لرفع مستوى الكفاءة بالعمل.