وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس يمنح وسام نجمة الشرف للراحل عبد الله الحوراني

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 19:09 )
غزة -معا- منح الرئيس محمود عباس، وسام نجمة الشرف للراحل عبد الله الحوراني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السابق، تقديراً لدوره الوطني في مجال العمل السياسي والثقافي والإبداعي، وتثميناً لجهوده ولعطائه المتميز وإخلاصه لوطنه وشعبه.

جاء ذلك خلال استقبال في مقر الرئاسة بمدينة رام الله امس الاول عائلة المرحوم الحوراني، حيث أشاد الرئيس بمناقب الفقيد، ودوره الكبير والمؤثر في خدمة القضية الفلسطينية على كافة الصعد، ومنذ انطلاقة الثورة الفلسطينية.

يذكر أن الفقيد الحوراني قد تقلد العديد من المناصب في منظمة التحرير الفلسطينية، وترأس دائرة الثقافة فيها، ومن ثم أصبح عضواً في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إضافة إلى ترؤسه المركز القومي للدراسات والتوثيق لحين وفاته، وهو من الأدباء والمثقفين الفلسطينيين المعروفين بعطائهم الأدبي والثقافي، وصدر له مؤلفات عديدة من إصدارات المركز القومي .

واعتبرت شبكة شباب فلسطين الثقافية منح القائد الوطني الراحل عبد الحوراني نجمة الشرف، خطوة عظيمة ومشرفة، وتخليداً لقائد وطني ومفكر كبير كان له دور بارز في الحفاظ على القضية الفلسطينية بكينونتها الوطنية والثقافية والفكرية .

وتقدم الكاتب والباحث ناهض زقوت، مدير عام المركز القومي، منسق عام شبكة شباب فلسطين الثقافة، بالتهنئة إلى عائلة الراحل الكبير المفكر القومي عبد الله الحوراني بوسام نجمة الشرف الذي قدمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

ويأتي هذا الوسام متزامناً مع الذكرى السنوية الأولى لرحيل المفكر والقائد القومي والوطني الكبير، حيث يستعد المركز القومي للدراسات والتوثيق من إقامة مهرجان تأبيني له في قطاع غزة .