وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يفتتح مدرسة الشيخ أحمد ياسين يزور بيوت الشهداء برفح

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 20:33 )
غزة – معا - افتتح رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية مدرسة الشيخ أحمد ياسين الثانوية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيراً إلى حق الشعب الفلسطيني أن يحيا حياة كريمة على أرضه التي احتلها الكيان الإسرائيلي وقام ببناء المستوطنات فيها على أساس الظلم والقهر والتي انهارت تحت صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني.

وقال هنية خلال الافتتاح :"اليوم نقوم بإنشاء مشاريع حضارية كهذه المدرسة والتي تبني إنسانا فلسطينياً قادراً على حمل قضيته واستعادة حقوقه وإقامة دولته وعاصمتها القدس وعودة كل اللاجئين"، مهنئاً أهالي رفح بالمدرسة، والتي من شأنها تعزيز روح الصمود والتحدي للاحتلال والحصار.

وأضاف "المدرسة تحمل اسم قائد عظيم وعلم من أعلام الأمة الشيخ الإمام الشهيد أحمد ياسين"، مجددا التزام الحكومة بالعمل على التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني، وفي ختام الحفل الذي حضره وزير التربية والتعليم د. أسامة المزيني وشخصيات من رفح قام دولته بجولة في المدرسة.

زيارة بيوت الشهداء

وعقب افتتاح المدرسة، زار هنية منزل عائلة الشهداء الأشقاء الخمسة من عائلة الشيخ خليل برفح مترحماً على الشهداء الأبطال، وداعياً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، مؤكدا على أن الزيارة تأتي في إطار الواجب والالتزام التام من الحكومة المقالة بتوفير حياة كريمة لأهالي الشهداء.

وقال :"نعاهد الله ثم نعاهد الشهداء ألا نفرط بالعهد ونصونه ونستمر بالصمود، وأن دماء الشهداء لم ولن تضيع هدراً"، وجدد التعهد بملاحقة العملاء الذين يقدمون الخدمات للاحتلال "فلن يسمح لأحد باختراق أمن فلسطين وأمن المقاومة".

وزار هنية منزل الشهيد حامد الرنتيسي وهو أحد منفذي عملية الوهم المتبدد، حيث اعطى تعليماته لجهات الاختصاص والجهات المعنية بالشروع بإعادة بناء منزل عائلة الشهيد على ارتفاع ثلاثة طوابق.

وقال رئيس الوزراء :"النصر الذي نعيشه اليوم بفضل الله أولا ثم بفضل بفضل الشهداء من أمثال حامد، لذا لا بد من توفير حياة كريمة لذويهم".
من جهتهم؛ شكر ذوو الشهيد حامد الرنتيسي هنية والوفد المرافق على زيارتهم وعلى مكرمتهم ببناء المنزل.