وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحافيين الفلسطينيين تدين قيام امن المقالة بمنع عقد ورشة عمل بغزة

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 22/11/2011 الساعة: 23:24 )
رام الله -معا- استنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين اقدام جهاز الامن الداخلي التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة، بمنع اقامة ورشة العمل التي كانت النقابة تعتزم تنفيذها بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافيين بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة" افلات قتلة الصحافيين من العقاب".

وقالت النقابة" قام مسؤولون في هذا الجهاز بالاتصال الهاتفي باعضاء من الامانة العامة في النقابة وتهديدهم في حال جرى عقد هذه الورشة، الامر الذي يكشف حقيقة تورط هذا الجهاز في انتهاك حقوق الصحافيين وملاحقتهم في قطاع غزة سيما " كما وصفت .

وطالبت نقابة الصحافيين الحكومة المقالة في قطاع غزة وأجهزتها الامنية بوقف الملاحقة للصحافيين العاملين في قطاع غزة، وضرورة ملاحقة مرتكبي الجرائم والانتهاكات بحق الصحافيين ونقابتهم في قطاع غزة.

وشددت النقابة على ادانتها لمثل هذه الانتهاكات وجددت بمناسبة اليوم العالمي لمقاومة افلات" قتلة الصحافيين من العقاب" موقفها الحازم من مثل هذه الجرائم والانتهاكات لحقوق الصحافيين وطالبت كافة أركان ومؤسسات السلطة الوطنية وقواها الوطنية والاسلامية بالوقوف الحازم امام هذه الجرائم والانتهاكات وتجريم كل من يتورط في ارتكابها، كما طالبت باخلاء مقر النقابة فورا.