وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة الاولمبي تلتقي رئيس البرلمان الايطالي في روما

نشر بتاريخ: 22/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 11:55 )
روما- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد- التقى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم برئيس البرلمان الايطالي السيد فرانكو فيني يوم الثلاثاء في مقر البرلمان الايطالي في روما بحضور عددا من لاعبي المنتخب الاولمبي الفلسطيني ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ماريو بيسكناتي ورئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم ماريو ماكيلي ، والاب ابراهيم فلتس .

واكد الرجوب على اهمية الزيارة التاريخية للمنتخب الفلسطينيي الى ايطاليا بصفتها الزيارة الاولى له في اوروبا اضافة الى اقامتها في مدينة هي مهد للاديان والتسامح الديني وهي مدينة اسيسي مدينة القديس فرانسيسكو الشهير بسعيه المتواصل لنشر السلام والمحبة بين البشر ، واهمية اللقاء والاستقبال التاريخي لبعثة المنتخب في مكان بحجم البرلمان الايطالي الذي يعتبر اساسا لنشر الديمقراطية والعدل والدعوة الى السلام في العالم .

وجدد الرجوب تاكيده على ان الرياضة الفلسطينية سعت ولازالت تسعى لنقل ونيل الحرية باسمى الطرق العالمية التي تنبذ العنف والتطرف باظهار عظمة الشعب الفلسطيني الى العالم من خلال الاحتكاك الايجابي الفعال بين الفريق الرياضية داعيا الى تاكيد المحبة ونشر السلام بين كل دول العالم .

واثنى الرجوب على الدور الايطالي الكبير الذي قامت ولازالت تقوم به من اجل نشر السلام في الشرق الاوسط ودعم الجهود الحقيقة المبذولة من جميع الاطراف لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية الى جانب جيرانها بمحبة وامن واستقرار .

كما اثنى اللواء الرجوب على الدور الكبير والفعال الذيي قوم به الاب ابراهيم فلتس وقال انه رجل دين مصري يحمل الجنسية الايطالية لكنه ملك للعالم اجمع لما يوقم به من خدمة للانسانية ودعم حقيقي لحقوق الانسان في العالم واصفا اياه برسول السلام بين الشعوب .

من جانبه قال فيني "إن أهمية الرياضة تنبع من أنها تجمع الناس معا وهي أيضا ضمان السلام، وان المباراة بين المنتخبين الفلسطيني والايطالي التي ستقام يوم الاربعاء في أسيزي أكبر دليل على ذلك وهي أيضاً دليل آخر على أن بلادنا ترغب بالقيام بدورها الطبيعي في تحفيز النهج المشترك الموفق بين فلسطين وإسرائيل".

وأضاف:الرياضة تفرض الاحترام بين الرياضيين لأنفسهم، وان المنافسة لا تعني أبد العداء وهذه هي شروط أساسية من أجل عالم يسوده السلام والعدل.

وأكد فيني أن دور إيطاليا كجسر للحوار بين فلسطين وإسرائيل، له معنى كبيرا وخصوصا في مكان مثل اسيزي مركز الحوار 'المدينة العالمية بين الأديان'.

وخاطب فيني أعضاء المنتخب الفلسطيني قائلا: 'يجب عليكم أن تشعروا بالفخر والاعتزاز لارتداء هذا اللباس.. فانتم ليس لكم دولة ولكن أنتم وبكل تأكيد شعب له هويته القوية والأكيدة ومجتمع عاش في الألم.. يجب أن تشعروا بالفخر لأنكم تمثلون من ناضل ومن ضحى من أجل القضية الفلسطينية'.

ووصف نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية وعضو البرلمان الايطالي ماريو بيسكناتي اللواء الرجوب بانه فارس شجاع يعمل من اجل السلام وجلب الحرية لشعبه من خلال اسمى الطرق وهي الرياضة ، وقال ان الرياضة لا تبني الجدران بقدر ما تشيد الجسور بين الشعوب .