وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير التركي لدى السلطة يعد بتوسيع آفاق التعاون مع رجال الأعمال بغزة

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 12:07 )
غزة- معا- وعد السفير التركي لدى السلطة صقر أوز كان بتوسيع آفاق التعاون مع رجال الاعمال الفلسطينيين في غزة وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم وخاصة فيما يتعلق باصدار تاشيرات سفر متعددة واقامة طويلة الامد لهم لدى توجههم الى تركيا لقضاء صفقاتهم واعمالهم التجارية وتعزيز العلاقات الاقتصادية التركية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء ضم السفير التركي واعضاء مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة ونخبة من اعضاء الجمعية وكبار رجال الاعمال حيث استمع الى مطالب ومشاكل رجال الاعمال واحتياجاتهم من الطرف التركي ووعد بحلها وتلبيتها باسرع وقت ممكنت بالتنسيق مع جمعية رجال الاعمال بقطاع غزة.

واكد السفير التركي على تاييد بلاده بقوة لاقامة منطقة صناعية فلسطينية مصرية تركية على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة ومصر وتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري عبرها بالاضافة الى المضي بمشروع اقامة اكبر مستشفى بقطاع غزة بتمويل تركي كما وعد بالنظر في تخفيض رسوم الطلبة الفلسطينيين في الجامعات التركية.

من جانبه رحب رئيس الجمعية علي الحايك بالجهود التركية وثمن العلاقات التركية الفلسطينية المتميزة مؤكدا جاهزية الجمعية للتعاون مع السفارة التركية بتقديم البيانات والمعلومات الاقتصادية اللازمة لتعزيز التعاون الاقتصادي الفلسطيني التركي.

ودعا رضوان مرتجى امين لجنة العلاقات العامة بالجمعية السفير التركي للعمل على منح قطاع غزة والضفة الغربية توكيلات منفصلة عن التوكيلات الممنوحة للجانب الاسرائيلي.

ودعا نبيل الشرفا عضو مجلس ادارة الجمعية الى عمل تؤمه بين رجال الاعمال الفلسطينيين والاتراك وعقد لقاءات ومعارض بالتعاون بين الجانبين.

من جانبه دعا سعدي سلامة عضو مجلس ادارة الجمعية الى ضرورة مشاركه تركيا في تدريب طواقم فنية لدى تركيا لا سيما في مجال الانشاءات خاصة الكباري والجسور والانفاق.

واشاد تيسير الصفدي عضو مجلس ادارة الجمعية بالمساعدات التركية لقطاع غزة، داعيا الى حل المشاكل اللوجستية في التواصل بين رجال الاعمال الفلسطينيين والاتراك واصدار تاشيرات سفر متعددة واقامة طويلة الامد لهم لدى توجههم الى تركيا لقضاء صفقاتهم واعمالهم التجارية من اجل تعزيز العلاقات الاقتصادية التركية الفلسطينية.