وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل: الإسلاميون سيحصلون على الأغلبية في مصر لأنهم منظمون

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 12:55 )
القدس- معا- أعرب وزير الجبهة الداخلية الإسرائيلي ماتان فيلنائي عن أمله أن يتفادى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي وقوع مصر في "فوضى عامة".

وقال إن "الوضع (في مصر) مقلق وحساس وغير واضح. وطنطاوي يحاول تجنب الفوضى ونقل السلطة بشكل منظم ما أمكن. ونأمل أن ينجح في مسعاه، وينبغي أن يأمل المصريون ذلك أيضاً، والا ستعم الفوضى، ما سيفرض وضعاً بالغ السوء على مصر".

فيلنائي وفي تصريح إلى الإذاعة العسكرية الإسرائيلية، أضاف: "يبدو أن الفوضى الراهنة ستقود في نهاية المطاف إلى حصول الاسلاميين على الاغلبية، لأنهم منظمون ويحظون بدعم مالي قوي فضلاً عن تواجدهم في كل انحاء مصر، وهو مبعث القلق الرئيسي بالنسبة لنا".

ورداً على سؤال حول احتمالات إلغاء معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، قال فيلنائي: "في الوقت الراهن، وأكرر في الوقت الراهن، لا اعتقد أن إلغاء المعاهدة مطروح، ولكن عندما يستقر الحكم في مصر بعد عملية انتخابية طويلة، يُتوقع أن تدوم ستة أشهر، عندها نخشى أن تتعرض تلك المعاهدة للتقويض".

وأضاف: "نحن مستعدون لمواجهة كافة السيناريوهات، غير أننا نراعي عدم اتخاذ قرارات سابقة لأوانها، ولكن في الوقت الراهن لا يبدو الأمر مبشراً".