وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شرق غزة تعقد دورة تدريبية في مجال الإرشاد والتوجيه المهني

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 12:05 )
غزة-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة- قسم الإرشاد والتربية الخاصة دورة تدريبية للمرشدين التربويين في مدرسة الإمام الشافعي.

ويأتي ذلك في إطار الخطة التي أعدتها المديرية لتطوير أداء الكادر الإداري والفني العامل في مجال الإرشاد التربوي، وحرصها الشديد للتواصل معهم خدمة لأبنائها الطلبة.

وحضر الاختتام أ.محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة، وأ. أيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية، بالإضافة إلى أ. محمد عايش رئيس شعبة قسم الإرشاد بالمديرية، أ. هدية البورنو مشرفة الإرشاد بالمديرية.

من جانبه أكد أ. محمود أبو حصيرة بأن المرشدين يقع على عاتقهم مسؤوليات جسام، فهم أول من يخففون عن أبنائنا الطلبة الأعباء النفسية وحدة الصدمات وتهيئتهم لتحدي جميع الظروف، كما يقع على عاتقهم تنميه القدرات الشخصية، و العمل على تحديد المهن المستقبلية التي تتوافق مع ميول واتجاهات وإمكانيات الطلبة، لذلك كان لا بد من إعطائهم هذه الدورة التدريبية لتطوير أدائهم بشكل واسع.

وفي ذات السياق تحدث أ. أيمن نصر الله حول ضرورة عقد مثل هذه الدورات التدريبية للمرشدين، لتطوير أدائهم والرقي بهم وخاصة في مجال الإرشاد التوجيه المهني.

هذا وتستهدف الدورة ما يقارب "22" مرشدا ومرشدة موزعين على مدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة.

وتتناول محاور النقاش عدة نقاط منها (مقدمة حول الإرشاد والتوجيه المهني _دور المرشد التربوي والإرشاد والتوجيه المهني _ دور الأطراف الداعمة في عملية الإرشاد والتوجيه المهني).