وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يتابع لقاءاته بمنتسبي المؤسسة الامنية وطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 12:11 )
نابلس- معا- التقى المرشد الديني للقوات في توجيه نابلس الرائد زكريا زيدان بمنتسبي اللجنة العلمية وتحدث عن الطاعة وأنواعها ومعناها .

وأشار زيدان لإشكال الطاعة والتي تشمل طاعة لله سبحانه وتعالى وطاعة الوطن والأمة والشعب والنظام السياسي والقانون والقائد والرئيس وهذا كله يأتي تحت إطار الدستور والقانون.

وأكد أن الطاعة مهمة لدى رجل الأمن وتتجلى بالالتزام بالقوانين والتعليمات والأوامر سواء من المستوى السياسي أو العسكري ، ونوه أن الالتزام ينبع كذلك من الانتماء العالي للوطن والقيم العليا وبذلك يكون الالتزام نابع من الداخل دون حاجةللمراقبة والتوجيه الخارجي .

والتقى المقدم ماجد مشعطي بطالبات مدرسة ابن سينا حول اهمية العلم والاخلاق الحميدة، وقال ان اول رسالة وجهها الرسول الكريم لامته هي حثهم على طلب العلم، كونه نبراس الحياة وهو النور الذي تستضيئ به البشرية فكلمة اقرا على رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام تجسد العلم فهو ايضا اساس التمدن والتطور وهو اساس الرقي بالامم كما حث الاسلام الناس على العلم والمعرفة.

من جهة اخرى وضح العلاقة الوثيقة ما بين العلم والاخلاق الحميدة التي تعرف بانها العادات السلوكية التي يواظب عليها الشخص وهي الطريق لتهذبة النفوس حتى يبدو السلوك بناء يؤتي بنتائج ايجابية منعسكا على ا لفرد والمجتمع .

كما التقى محفوظ عرباسي مدير الوعظ والارشاد بطالبات مدرسة عمر المختار حول اهمية العلم والاخلاق الحميدة، مركزا على اهمية السلوك في الحياة اليومية وموضحا على اهمية ضبط النفس في المواقف التي تثير الغضب وان اية الفاظ يتلفظ بها الانسان مع العامة ينعكس لهم طبيعة التربية التي نشا عليها ولا يحكمون عليه من جانب العلم لذا شدد على احترام المعلمين والعلاقة الايجابية مع الطالبات فيما بينهم وعن علاقتهم بذويهم وافراد استرهم والتروي في اتخاذ القرار فلربما يوقع الشخص باخطاء قد يؤدي الى انطوائه ونبذه من قبل المجموعة.