وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال والصليب ينظمان ورشة عمل للدفاع المدني بقلقيلية

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 14:53 )
قلقيلية - معا - نظمت كل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- فرع قلقيلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر ورشة عمل لضباط الدفاع المدني حول اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وطبيعة عمل المؤسستين ومبادئ أساسية في القانون الدولي الإنساني.

الورشة التي نظمت اليوم الأربعاء في مقر الهلال الأحمر بقلقيلية افتتحها مدير الجمعية فيصل أبو صالح مرحباً بالحضور ومتمنياً التوفيق للمشاركين ومؤكداً على عمق العلاقة مع الدفاع المدني ومبيناً إن هذه الورشة جزء لا يتجزأ من مجموعة ورش مشتركة سينظمها الهلال الأحمر والصليب الأحمر لفئات وشرائح مختلفة من المجتمع المحلي ليكونوا على معرفة بالحركة الدولية .

من جانبها رحبت مريم مولار مندوبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم وقلقيلية وسلفيت بعقد وتنظيم مثل هذه الورش التي تبين طبيعة عمل الصليب الأحمر والهلال الأحمر, وتعكس العلاقة والشراكة المتينة مع الهلال الأحمر كوننا جزء من حركة دولية واحدة اسمها الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر .

وبعد ذلك بدأ أيمن عورتاني مسؤول دائرة النشر والإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم وقلقيلية وسلفيت الورشة بالحديث عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقدماً شرحاً مفصلاً عن طبيعة عملها وتفويضها القانوني في المناطق المحتلة.

أما سائد نزال مسؤول برنامج الحماية والمشاريع الاقتصادية في مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقلقيلية فقد قدم شرحاً عن برنامج حماية السكان المدنيين وبرامج المساعدات التي يقدمها الصليب الأحمر للمزارعين خلف الجدار .

من جانبه تحدث جمال داود المساعد الإداري ومنسق وحدة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني / فرع قلقيلية عن الجمعية مقدماً شرحاً مفصلاً عن تاريخ تأسيس الجمعية وكيف انتقل عملها من الشتات إلى داخل الأراضي الفلسطينية مع قدوم السلطة الوطنية وفي نفس الوقت استمرت خدماتها في الشتات , وكذلك تحدث عن هيكلية الجمعية وبرامجها والخدمات التي تقدمها للشعب الفلسطيني.