وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء يجمع التوجيه السياسي ومركز شرطة علار

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 17:23 )
طولكرم- معا- ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية الشرطة محافظة طولكرم نظمت مفوضية الشرطة لقاء ضم مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي وضباط وضباط صف وافراد مركز شرطة علار حيث تمحور اللقاء حول منظمة اليونسكو.

وحول منظمة اليونسكو مقدم شرحا وافيا للتعريف باليونسكو وان المنظمة تأسست عام 1945م وهي تابعه لمنظمات الأمم المتحدة ويقع مقرها في باريس بفرنسا ولها اكثر من 50 مكتبا ميدانيا في جميع أنحاء العالم وتتألف من 193 عضوا كما وضح للطالبات ان لليونسكو خمس برامج أساسيه وهي التربية والتعليم العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية والاجتماعية الثقافة الاتصالات والإعلام.

وأضاف أن اليونسكو تدعم مشاريع محو الأمية والتدريب التقني وتدريب وتأهيل المعلمين والمشاريع الثقافية والتاريخية وأوضح ان من احد مهام اليونسكو هي ان تعلن كافة مواقع التراث الثقافي العالمي (مواقع تاريخية طبيعية )حمايتها وبقاءها سليمة وهو امر يطالب به المجتمع الدولي كما وضح للطالبات بان انضمام فلسطين عضوا كاملا في منظمة اليونسكو يعني إحقاقا لأحد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني مما يعطي دفعة لعملية السلام وهذا الانضمام يعتبر نصرا تاريخيا للدبلوماسية الفلسطينية بقيادة الرئيس ابو مازن.

وفي لقائه مع طلاب مدرسة ذكور عتيل الثانوية وضح المصيعي بان هذا القرار يعطي مؤشرا بان هناك دولا لا تخضع للضغوط والابتزاز وتصوت هذة الدول بناء على مبادئها وقيمها وليس بناءا على مصالح ضيقة وأضاف بان هذه المنظمة الأولى التي تحصل فلسطين على العضوية الكاملة لها حيث حصلت فلسطين على 107 اصوات مؤيدة للانضمام لمنظمة اليونسكو بينما عارضت 14 دوله وامتنعت 52 دوله عن التصويت.

وأنهى المصيعي محاضرته قائلا ان اليونسكو تعزز التعاون الدولي بين دولها الأعضاء البالغ 194 عضوا في مجالات التربية والعلم والثقافة والاتصال كما ان اليونسكو تعمل منذ 2007.

ونوهت مفوضة التوجيه الوطني رنا الخولي في لقاءها مع طلاب مدرسة عتيل الى دور التوجيه الوطني الهادف لرفع وتعزيز الوعي الوطني والثقافي لدى الطلبه من خلال اللقاءات المستمره معهم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وتطرقت للمناسبات الوطنيه الهامه التي صادفت هذا الشهر وضرورة تعريف الطالب باهميتها للشعب الفلسطيني كونها مفصل هام من مفاصل نضاله الوطني.