وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نعالوة عادَ إلى ارض الوطن بعد إجتازه برنامج مدربين المستقبل

نشر بتاريخ: 23/11/2011 ( آخر تحديث: 23/11/2011 الساعة: 18:32 )
طولكرم – معا - منتصر العناني - عادَ المدرب محمد نعالوة إلى ارض الوطن بعد إن إجتاز بنجاح كبير للمرة الثانية التجمع الاول في برنامج مدربين المستقبل والذي يهدف في هذا التجمع الى انتقاء افضل المدربين الشباب لمواصلة تأهيلهم وتدربيهم على مدار عامين لتزويدهم بأحدث الطرق والعلوم التدرييية في كرة القدم والذي سيتم عمل عدة تجمعات في القارة الاسيوية والاوروبية ومعايشة اندية اوروبية ومتابعة طرق واساليب هذه الاندية والعمل على تحليلها وفق برنامج أعده الأتحاد الأسيوي للمدربين .

وكان قد ركزَ هذا التجمع على كيفية عمل التمارين وتطويرها للوصول للاداء الواقعي والمؤثر لتطوير قدرات اللاعبين وكذلك تم التركيز على تحليل المباريات وتحديد نقاط القوة والضعف واساليب اللعب لكل فريق حيث تم تحليل مباراة المنتخب الاسترالي والمنتخب السنغافوري تحت 19 عام وكان عدد المشاركين في الدورة 33 مدربا من القارة الاسيوية وفي نهاية الدورة تم إنتقاء أفضل 23 مدربا لاستكمال المشوار على مدار عامين .

حاضر في الدورة المحاضر الاسيوي القطري احمد فستق والمحاضر وليم كيم من ماليزيا والمحاضر فينسيت من سنغافورة وجرت كافة التدرييبات في العاصمة الماليزية كوالامبور .

وفي لقاء معه قال :
انا سعيد جدا بهذا الاختيار لعدة اسباب أههمها انني كنت عند ثقة المسؤولين في الاتحاد الفلسطيني و كذلك تشريف فلسطين في القارة الاسيوية حيث انني اول مدرب فلسطيني يخوض هذا البرنامج الذي يستحوذ على اهتمام كافة الدول الاسيوية والكل يصارع من اجل ان يكون بهذا البرنامج و كنت عند ثقة المحاضرين القطريين الذين رشحوني لهذا البرنامج بعد تفوقي في دورة السي في قطر و انا فخور بهذا الانجاز واتمنى من الله توفيقي واكمال المشوار بنجاح .

ولا انسى شكر كل من ساعدني من الاتحاد الفلسطيني وخصوصا اللواء جبريل الرجوب الاب لكل الرياضين وكذلك الدكتور مازن الخطيب وأضاقف نعالوة أن هدفي هو التدريب في المنتخبات الوطنية والاسهام في تقدمها في المستقبل وكذلك التدريب في الدوريات العربية وحصد الالقاب معها وإضافة نوعية جديدة للتدريب وفق مواضيع عملية قادرة على إحقاق انجازات ونتائج .

والمدرب محمد نعالوة إبن 26 عاماً حاصل على بكالوريوس تربية رياضية تخصص كرة قدم وحصلَ على دورة متقدمة في تدريب اللياقة البدنية و حاصل على 3 دورات تدريب من الاتحاد الدولي فيفا في كرة القدم باشراف الاتحاد الفلسطيني و حاصل على دورة مدربين سي من قطر باشراف الاتحاد الاسيوي و اول مدرب فلسطيني يتم اختياره لخوض برنامج مدربين المستقبل ومدرس تربية رياضية ومدرب الفريق الاول في نادي شويكة الرياضي .

ويسعى محمد نعالوة إلى تحقيق طموحه التي يتطلع اليها وهو أن يكون مدرباً وطنياً ويكون سفيراً لفلسطين في المحافل الدولية مع منتخباتنا الوطنية , شاكراً اللواء جبريل الرجوب على إختياره وتركيزه على ضخ دماء جديدة ليكون مدربين المستقبل .