وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة "جهود "تعقد 3 ورش عمل في محافظة أريحا

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 11:28 )
اريحا- معا- ضمن برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني المنفذ من قبل مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية، عقدت مؤسسة "جهود" للتنمية المجتمعية والريفية 3 ورش عمل في محافظة أريحا بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في محافظة أريحا، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وعقدت الورشة في مقر جمعية الهلال بمشاركة الشباب وممثلين عن المؤسسات الحكومية والأهلية والتعليمية والخاصة والدفاع المدني والجمعيات والمراكز الشبابية والأندية الرياضية في المحافظة.

وتحدث في الورشة كل من ماجد أبو زايد مدير مديرية الشباب والرياضة الذي رحب بالحضور شاكراً مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية على البرامج التي تقدمها للشباب.

وبدوره قدم م. رياض نصّار منسق المشاريع في مؤسسة جهود وفريق المشروع الفني في المؤسسة شرحاً كاملاً عن المشروع منذ بدايته وحتى الآن إضافة إلى الخطوات والمراحل القادمة للمشروع وشمل التقديم فكرة المشروع وأهدافه ومكوناته ومراحله ونتائجه المتوقعة.

وبداية تم عقد ورشة عمل لمناقشة الإطار القانوني مع الشباب حول برنامج الخدمة الوطنية "المدنية" الإلزامية للشباب، وبعد ذلك تم مناقشة أهمية الخدمة الوطنية "المدنية" للشباب أنفسهم وللمؤسسات المستضيفة لهم، وما سيعود عليهم من منفعة من خلال بناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم.

وأخيرا تحدث ياسر جفال المتخصص في نظم وقواعد البيانات وقدم عرضا عن المواد والمكونات لقاعدة البيانات الوطنية للشباب الملتحقين بالخدمة والمؤسسات المستضيفة لهم. وقد إتسمت الورشات بالتفاعل الكبير من قبل المشاركين وإبداء مجموعة من الملاحظات، وتبادل وجهات النظر معهم وتبادل الخبرات فيما بينهم.

جدير ذكره بأن مؤسسة جهود إختتمت بهذه الورش في أريحا سلسلة الورشات الخاصة بمناقشة الإطار القانوني مع الشباب حول برنامج الخدمة الوطنية "المدنية" الإلزامية للشباب في جميع المحافظات الشمالية، وأيضاً إختتمت ورش العمل الخاصة بعرض مكونات قاعدة البيانات الوطنية للشباب الملتحقين بالخدمة والمؤسسات المستضيفة لهم.

وخلال الفترة القادمة سيتم إستكمال ورش العمل الخاصة بالتوعية للشباب والمؤسسات بأهمية الخدمة الوطنية المدنية للشباب، إضافة إلى تنظيم ورشتي عمل في الشمال والجنوب والخاصة بالمستوى السياساتي.

وفي الختام سيتم عقد ورشة عمل ختامية بهذا الخصوص ستضم جميع المؤسسات ذات العلاقة.