وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: لقاء مشعل عباس سيتناول آليات تطبيق المصالحة بكافة ملفاتها

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 16:10 )
غزة - معا - أعلنت حركة حماس عن بدء اللقاء الثنائي بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل ورئيس السلطة محمود عباس لمناقشة الكثير من القضايا الرئيسية المتعلقة بالشأن الفلسطيني، وعلى رأسها آليات تطبيق المصالحة بكافة ملفاتها.

وأوضح المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم في بيان وصل "معا" نسخة منه أن اللقاء سيتناول النقاش حول الموضوع السياسي المتعلق بالتوافق على برنامج وطني شامل يشكل السياج الواقي للحقوق والثوابت الوطنية ويشارك فيه الجميع، وأيضاً سيتم مناقشة ملف منظمة التحرير الفلسطينية وكيفية إنجاز هذا الموضوع بما يضمن إعادة بناء مؤسساتها على أسس توافقية وطنية بحيث تكون المرجعية لكل الشعب الفلسطيني وإطار شامل يشارك فيها الجميع.

وبين برهوم أنه سيعقب الاجتماع لقاء موسع يضم وفدي حماس وفتح برعاية مصرية يتناول كافة تفاصيل القضايا المطروحة وتحديداً المتعلقة بملفات المصالحة بما فيها الحكومة، والانتخابات، والمصالحة المجتمعية.

واعرب برهوم عن امله في أن يتم التوافق على كافة هذه القضايا وترتيب كافة الأمور بأسرع وقت ممكن وبما يدشن لمرحلة جديدة من التوافق الوطني والشراكة الحقيقة وحماية الثوابت.

كما وأكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية د. صلاح البردويل أن نجاح لقاء مشعل عباس مرهون بنتائج اللحظات الأخيرة مشيراً أن كافة المعطيات حتى اللحظة ايجابية وتحمل نوعا من التفاؤل.

وقال البردويل خلال تصريح صحفي للدائرة الإعلامية:" كافة المعطيات وما سبقها من لقاءات بين وفدي حماس وفتح في القاهرة كانت جيدة وودية واتسمت بروح الأخوة واستشعار المسؤولية وهي حتى الآن جيدة".

وأضاف :"ما يرجح لنا أن السلطة مستعدة لأن تتحمل الضغوط، والقيادة المصرية شجعتها على مواجهتها، لكن لا نعيش في نوايا الرئيس عباس، فكل المقدمات جيدة ولا نعلم ما الذي ستأتي به اللحظات الأخيرة".