وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"سواعد" تستضيف مدير الشؤون الإجتماعية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/11/2011 ( آخر تحديث: 24/11/2011 الساعة: 14:51 )
بيت لحم-معا- ضمن جهودها المتواصلة في تعزيز علاقة المواطن في مؤسسات الدولة، عقدت الفلسطينية للتمكين والتنمية المجتمعية "سواعد" لقاء موسعا مع مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة بيت لحم والذي حضره كلا من شريف جردات مدير الشؤون الاجتماعية في محافظة بيت لحم والاسيرة المحررة شيرين حسن وماهرة الجمل رئيس مجلس ادارة مؤسسة "سواعد".

ويأتي هذا اللقاء ضمن أنشطة برنامج تعزيز علاقة المواطن في مؤسسات الدولة الذي ينفذ في محافظة بيت لحم بدعم من المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية.

وقد افتتحت اللقاء ماهرة الجمل، موضحة فيها الهدف المتوخى من هذه اللقاءات، وقالت أنها تهدف إلى إجراء حوار مفتوح مع الشباب واصحاب القرار للوقوف على التحديات والمعيقات التي تحول دون إيجاد علاقة تربط ما بين مؤسسة الدولة والمواطن، واستخلاص توصيات ونتائج من شأنها أن تساعد في إيجاد علاقة مثلى.

وتحدث جردات في بداية الامر موصلا تحيات الوزيرة ماجدة المصري للمشاركين والقائمين والداعمين للبرنامج ومن ثم تحدث عن نشأة وزارة الشؤون الاجتماعية في الضفة والقطاع وكلا من توزيع دوائرها وأقسامها المختلفة وومهامها وانجازاتها، متطرقا الى رسالة وزارة الشؤون الاجتماعية والهادفة بشكل أساسي الى دعم واعانة الاسر الفقيرة والميسورة الحال في المحافظة بشكل خاص والوطن ككل كلا حسب توزيع دوائرها.

كما وتحدث عن جميع الصعوبات التي تواجه عمل مديرية الشؤون الاجتماعية على نطاق المحافظة، والتي تكون بشكل مباشر مع المواطن والموظف في نطاق العمل وشدد على اهمية اللقاء في تحسين هذه العلاقة ما بين الموظف والمؤسسة الحكومية، وتحدث عن المساعدات المختلفة التي تقدمها للمواطن ان كانت مادية او معنوية كلا حسب الحاجة وحسب الميزانيات المطروحة في الخطط الوزارية.

كما شدد على اهمية نشر الثقافة المجتمعية والتي تهتم بنشر الوعي بالوضع الاجتماعي والمساعدات من مواطن الى مواطن من اجل إعادة ترتيب الأولويات بالتركيز على مصلحة المواطن، وضرورة قيام الإعلام في متابعة قضايا المواطنين وذلك لمنع التسلط وسوء استخدام السلطة والواسطة والمحسوبية.

فيما اوصى المشاركون على عقد لقاءات وندوات جماهيرية مفتوحة والقيام بزيارات إلى المدارس والجامعات الغرض التوعية، استخدام وسائل الإعلام المتاحة المرئية والمقرئة والمسموعة لغرض التثقيف والتوعية.

وفي الختام تقدم محمد يوسف فنون باختتام اللقاء وتقدم بالشكر لجردات والمركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية والمشاركين على المشاركة الفعالة والإلتزام الكبير الذي ابداه الشباب في الحضور.